المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - بعد القاعدة العسكرية في الإمارات.. كارتر في زيارة مفاجأة للعراق لدفع الحملة العسكرية ضد "داعش"

04/18 14:32

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصل وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الاثنين، إلى العراق في زيارة غير مُعلن عنها، حيث سيعقد عددا من الاجتماعات، مع عدد من المسؤولين يتضمن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ومسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

وسيستضيف كارتر جلسة أسئلة وأجوبة مع الجنود الأمريكيين المنتشرين في الدولة، وتُعد هذه الزيارة الثالثة لكارتر في العراق. وقال مسؤول مرافق لكارتر إن الولايات المتحدة الأمريكية ستزيد من مواردها في العراق، وستتقبل المزيد من المخاطر في الأيام المقبلة في العراق التي مزقتها المعارك بين تنظيم "داعش" والجيش العراقي والمليشيات الأخرى.

اقرأ.. كيري يقابل حلفاء أمريكا بالخليج وسط خلافات بشأن إيران وسوريا.. تمهيدا لقمة أوباما مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي

وقال المسؤول الأمريكي إنها ستؤسس إطارا للحرب في العراق يتمحور حول الجهود المبذولة لاستعادة مدينة الموصل الشمالية من نفوذ "داعش"، والتي وقعت تحت سيطرة التنظيم بعد ترك الجيش العراقي المدينة في صيف عام 2014.

أيضا.. البيت الأبيض: أوباما يزور السعودية في 21 أبريل ويعقد قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي

وأضاف المسؤول أن الموارد التي ستزيدها واشنطن في العراق من المرجح أن تكون معدات وتكنولوجيا "أكثر هجومية"، وقد تتضمن زيادة عدد مروحيات "أباتشي" الهجومية.

قد يهمك.. أوباما بقمة كامب ديفيد: دول الخليج أقرب الحلفاء لنا.. أمير قطر: دول مجلس التعاون ترحب بالاتفاق النووي الإيراني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل