المحتوى الرئيسى

أشهر 10 أغاني لدينا الوديدي التي سحبت «الموسيقيين» ترخيصها

04/18 13:21

بعد إصدار نقابة الموسيقيين قرارًا بسحب الترخيص السنوي الذي تملكه المطربة دينا الوديدي، على خلفية ما نشرته على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نجد أن هناك مجموعة من الأغنيات بين إجمالي ما قدمته الفنانة الشابة منحتها جماهيرية لدى جيل الشباب تحديديًا، ودفعت بها لتحقيق شهرة داخل وخارج مصر.

وبين هذه الأغنيات التي تألقت بها دينا وبدا فيها أداءها الخاطف لأذن المستمعين، الذين يحرصون على حضور حفلاتها، التي غالبًا ما تكون كاملة العدد، اختارت "التحرير" 10 أغنيات تعد ضمن أبرز ما قدمته دينا الوديدي:

1 - "أدين بدين الجدعنة" وهي التي أطلقتها دينا في الذكرى الثانية من ثورة 25 يناير 2011، وتأبينًا للشهداء الذين فقدوا أرواحهم خلال هذا الحدث، وهي من ألحان دينا، وكلمات الشاعر مصطفى ابراهيم والشاعر جرجس شكري.

2- "الحرام" التي أصدرتها ضمن ألبومها "تدور وترجع"، وحققت أصداء قوية فور طرحها، وتفاعل معها متابعوها نظرًا لكلماتها القوية، ولحنها الذي وضعته دينا كعادتها في أغلب أعمالها، وإن كانت تحب التركيز في كونها مطربة بدرجة أكبر.

3- "أشوف أمورك استعجب" وهي الأغنية التي قدمتها منذ سنوات طويلة المطربة بدرية السيد، في حين أعادت تقديمها دينا بلحن وتوزيع مختلفين تمامًا، كما لو كانت تقدم أغنية جديدة.

4 - "على ورق الفل دلعني" وهي أيضًا أغنية من تراث الفن الشعبي المصري، قدمها كثيرات منهن جمالات شيحة، خضرة محمد خضر، فاطمة سرحان، ولكن كعادتها دينا تبحث عن المختلف الذي يمكنها وضعه في أغنياتها لتضفي روحها عليه، ومزج ت فيه بين التراث والحداثة.

5- "أحيه أحيه" والتي أثارت الكثير من الجدل وقت طرحها بسبب كلماتها، إذ يقول مطلعها "أحيه أحيه هو في إيه الزحمة دي موضوعها ايه رقص وزغاريط فين البوليس أحيه أحيه يا حفيظ يا مغيث جايز يكونوا بلطجية يا ترى، أو فيلم أكشن جوه خناقة وشوشرة، الناس بتشيط وأنا أعده في البيت متوترة ملوا الميادين عالم كتير ليه يا ترى".

6- "عارفك مش تايهة"، التي تألقت فيها بصوتها، وأداءها اللافت مع الموسيقى الهادئة المستخدمة.

7- "العُرس" وهي الأغنية التي قدمتها على هيئة دويتو مع صديقتها المطربة مريم صالح، بعدما وضعوا لحنه سويًا.

8- "أهو ده اللي صار" وهي من كلمات وألحان سيد درويش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل