المحتوى الرئيسى

السيسي رداً على هولاند عن حقوق الإنسان: قيم أوروبا لا يمكن تطبيقها في مصر

04/18 01:35

01:30 18.04.2016(محدثة 01:31 18.04.2016) انسخ الرابط

تحول المؤتمر الصحفي المشترك للرئيس الفرنسي فرانسو هولاند ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي إلى ما يشبه المناظرة حول حقوق الإنسان.

فقد اعتبر هولاند أن احترام "حقوق الإنسان وسيلة لمكافحة الإرهاب"، بينما رد السيسي قائلاً إن المعايير الأوروبية لا تصلح أن تطبق في مصر ودول المنطقة.

وقال السيسي، في مؤتمر صحفي، مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إن الأخير سجل اهتمامه وحرصه على موضوع من الموضوعات التي تشغل فرنسا وتشغل أوروبا وهو حقوق الإنسان في والحريات في مصر.

وأضاف، "أقول للرئيس هولاند والجميع، إن مصر حريصة على أن تؤكد أنها دولة مدنية حديثة، وأنها دولة وليدة تأخذ أولى خطواتها كدولة ديمقراطية حديثة في الشرق الأوسط، ونحن حريصون على أن يكون هناك مفهوم أوسع وأعمق للحريات وحقوق الإنسان في مصر".

وتابع، "أرغب في القول، للرئيس الفرنسي وكافة الأوروبيين المهتمين بهذه القضية، إننا نرى بالإضافة إلى الحريات وحقوق الإنسان، أن توفير التعليم الجيد وتوفير المسكن الجيد، والعلاج الجيد والوعي الجيد هو حق من حقوق الإنسان".

وأكد السيسي، أن "المنطقة التي نعيش بها منطقة مضطربة للغاية ولا يمكن للمعايير الأوروبية أن يتم قياسها ويتم النظر لها في ظل الظروف التي تمر بها دول المنطقة بما في ذلك مصر".

وقال، "رغبت في التوضيح أن هناك مشاكل ضخمة وهي حياة 90 مليون مصري في ظل إرهاب يحاول ضرب أمن واستقرار الدولة، وفي حال أن ضرب أمن واستقرار مصر سيكون بمثابة ضرب أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بالكامل".

وأضاف، "مصر دولة كبيرة وعدد سكانها ضخم، تستطيع باستقرارها أن تحقق الاستقرار إلى باقي المنطقة بالتعاون مع الأصدقاء الفرنسيين"، وتابع، "رسالتنا الإيجابية التي نقدمها ونتحدث عنها هي حرصنا على أن نكون دولة قانون تحترم شعبها وحريات الناس وحقوقهم في ظل ظروف أرجو عدم فصلها عن الواقع الذي يمر في المنطقة".    

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الاجتماع الوزاري للدول المنتجة للنفط انتهى بعدم الاتفاق

انتهى الاجتماع الوزاري للدول المنتجة للنفط في الدوحة، اليوم الأحد 17 نيسان/ابريل، بعدم الاتفاق على تجميد إنتاج النفط.

زيارة مرتقبة لوفد فلسطيني رفيع المستوى إلى سوريا

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن وفداً فلسطينياً رفيع المستوى سيتوجه إلى سوريا طلع شهر مايو/آيار القادم.

طائرة دون طيار تصطدم بطائرة بريطانية

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" أن طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية البريطانية اصطدمت بطائرة دون طيار أثناء هبوطها في مطار هيثرو في لندن.

بعد القنبلة النووية... سلاح "تورنادو–إس" الروسي يمحو 100 ملعب بصواريخه

استطاعت روسيا صناعة نظم حديثة لأطلاق النار تضاهي قوتها قوة القنبلة النووية، حيث يعد هذا السلاح "تورنادو-إس" الجديد، الذي يستطيع أن يمحو 100 ملعب كرة قدم بصواريخه.

شاهد... مشروع طائرة روسية قادرة على حمل 1000 شخص دون مطارات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل