المحتوى الرئيسى

تقرير.. "نقطة" وستهام تضع ليستر أمام "حسرة" ذوبان الجليد الذي أسقطه عام 1963

04/17 19:34

تعادل ليستر سيتي أمام وستهام في الجولة 34 من البريميرليج، لتعود إلى ذاكرة جماهير النادي ما حدث في موسم 1962-1963، حين خسر الفريق بطولة الدوري في الجولات الخمس الأخيرة.

ويبقى أمام ليستر سيتي خلال الموسم الحالي 4 جولات بعد التعادل أمام وستهام اليوم الأحد بنتيجة 2-2.

بدأ الأمر في 20 أبريل 1963، حين تعرض ليستر سيتي للتعادل على أرضه أمام وولفرهامبتون بنتيجة 1-1.

ثم تعرض ليستر سيتي بعد ذلك للخسارة أمام ويست بروميتش، وبولتون واندررز، وأستون فيلا، ثم برمينجهام سيتي في الجولات الأخيرة من بطولة الدوري.

وتراجع ليستر سيتي بعد النتائج السيئة التي تعرض لها في الجولات الخمس الأخيرة من المركز الأول في جدول الترتيب إلى المركز الرابع.

فوجئ الاتحاد الانجليزي بموسم من الطقس السيئ خلال فترة سقوط الجليد التي تأتي في نهاية شهر ديسمبر، وبداية يناير، الأمر الذي جعل كرة القدم تتوقف لأكثر من شهر في الفترة من 26 ديسمبر وحتى 9 فبراير.

وأتي توقف الجليد في صالح ليستر سيتي حتى حصل على لقب "ملوك الجليد" حيث تمكن الفريق من الظهور بشكل جيد للغاية، خلال تلك الفترة، في موسم مكون من 42 جولة، ولم يخسر ليستر على الإطلاق بداية من  الجولة 23 وحتى 34، ثم خسر أمام وستهام في الجولة 35 بنتيجة 2-0.

واستطاع ليستر سيتي أن يحصل على الصدارة بعد فوز مثير على مانشستر يونايتد في الجولة 37 بنتيجة 4-3، لكن تلك الفرحة لم تدم كثيرا حتى بدأ السقوط الكبير في الجولة 38 بالتعادل أمام وولفرهامبتون.

لكن ضغط المباريات الكبير أثر بشكل مبالغ فيه على الفريق حتى أنه لعب مباراتين أمام مانشستر يونايتد في يومين متتاليين وهو ما أرهق الفريق في نهاية الموسم، حتى قيل أن ملوك الجليد سقطوا مع ذوبانه.

يختلف الموسم الحالي عما حدث مع ليستر سيتي قبل 53 عاما على مستوى المنافسة، حيث أن الفريق حين تعادل قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، كان فارق النقاط مع توتنهام صاحب المركز الثاني نقطة واحدة، بخلاف الوضع حاليا، الذي يصل إلى 8 نقاط، قبل لقاء السبورز غدا الاثنين أمام ستوك سيتي.

وهناك أيضا اختلاف ثاني، وهو أن ليستر سيتي في موسم 1962-1963 خسر من الجولة الأولى في الدوري، بينما لم يخسر في الموسم الحالي سوى في الجولة السابعة.

وخسر ليستر سيتي خلال موسم 1962-1963 في 6 مباريات قبل الجولات الخمس الأخيرة، فيما لم يخسر الموسم الحالي سوى في 3 مباريات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل