المحتوى الرئيسى

مصدر بـ"السياحة": أسعار الحج ترتفع 20%.. والوزير يعتمد ضوابطه اليوم

04/17 14:06

كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة، أنه من المقرر أن يعتمد وزير السياحة يحيى راشد، اليوم، الضوابط المنظمة للحج السياحى لهذا العام، بعد أن يعرضها اليوم على المستشار القانونى الجديد للوزير، المستشار أحمد المهدى.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، أن وزير السياحة لم يضف أي تعديلات على الضوابط التى أعدها قطاع الشركات السياحية بالوزارة، بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة، والتى شملت أن يكون الحج هذا العام بنظام القرعة المفتوحة فى توزيع التأشيرات، وعددها نحو 29 ألف تأشيرة بين الشركات السياحية، وأن أسعار الحج هذا العام سترتفع بنسبة نحو 20% عن العام الماضى، حيث ستبلغ أسعار الحج البري 26 ألفا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 3 نجوم، و27 ألفا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 4 نجوم، و28 ألفا و500 جنيه لتحسين السكن 5 نجوم.

وكانت الأسعار العام الماضي تتراوح ما بين 22 إلى 24 ألفا وفقا لمستوى السكن، بينما تبلغ أسعار الحج الاقتصادي طيران 28 ألف جنيه دون تذاكر الطيران على أن يتم زيادة أسعار المستوى الاقتصادي "أ"، والذي تم استحداثه هذا العام بعد التعاقد مع مؤسسة الطوافة السعودية، والتي كانت تبلغ العام الماضي 22 ألفا جنيه دون تذاكر الطيران.

وتابع المصدر أن أسعار برامج الحج الـ 4 نجوم ستبلغ 47 ألف جنيه بالنسبة للمستوى "ب"، و49 ألف جنيه بالنسبة للمستوى "أ" دون تذاكر الطيران، وتراوحت الأسعار العام الماضي من 39 ألفا إلى 41 ألف جنيه بدون تذاكر الطيران، فيما تبلغ أسعار البرامج الـ 5 نجوم 58 ألف جنيه للمستوى "ب" و60 ألف جنيه للمستوى "أ" دون تذاكر الطيران، وتراوحت الأسعار العام الماضي ما بين 49 ألفا إلى 51 ألف جنيه.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الوطن" أن الضوابط اشترطت أن تكون أسعار الحج الاقتصادي أقل بـ 1000 جنيه من أسعار حج القرعة الذي تنظمه وزارة الداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل