المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: إلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطي ومنشأة البكاري ونقل تبعيتها لحي الهرم‎

04/17 13:46

اعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن صدور قرار من الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى وتعاد كشياختين تابعتين لحى الهرم ونقل تبعيتها الأمنية لقسم شرطة الأهرام.

ومن ناحية أخرى قال المحافظ أنه تم تسليم الشركة المتعاقد معها لنظافة المنيرة الغربية بإمبابة نقطة الإنطلاق وتحديد مسارات السيارات التابعة للشركة.

وأضاف أن التجهيزات الفنية للشركة لبدء العمل الفعلى لجمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية تستغرق أسبوع مشيراً أنه سيتم التعاقد مع باقى الشركات للقطاعين الأخرين الأسبوع الحالى.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر العمرانية والهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين.

وقال المحافظ أنه سيتم تعميم التجربة على باقى أحياء المحافظة خلال أيام لافتاً أن المنظومة سوف تمتد للمراكز والمدن إلا أنها بنظام مختلف عن الأحياء حيث تم التنسيق مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء  و الدكتور وزير التنمية المحلية و الدكتور وزير البيئة فى هذا الشأن.

وأكد أن نواب البرلمان والمجتمع المدنى سيكون لهما دوراً كبيراً فى نجاح المنظومة من ناحية الرقابة والمتابعة للشركات.

وأعلن عن تخصيص فرق من هيئة النظافة والتجميل للرقابة على الشركات للقطاعات الثلاثة لحى شمال مكونة من 20 شاب لكل قطاع بإجمالى 60 شاب .

بالإضافة إلى متابعة وزارة البيئة وجهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة حيث يتم المرور على أصحاب المنازل والمحلات والتأكد من مرور عامل الشركة عليهم لجمع أكياس القمامة مشيراً أنه تم تحديد أرقام تليفونات هيئة النظافة والتجميل والخط الساخن للمحافظة 114 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل