المحتوى الرئيسى

بعد مرض "أنجلينا" بالأنوركسيا .. 8 مشاهير مصابين باضطرابات الأكل

04/17 11:08

أثارت النجمة العالمية أنجلينا جولى الدهشة عندما ظهرت في الفترة الأخيرة بوزن لا يتعدي الـ 35 كيلو جرام، وأبدي عدد كبير من المعجبين قلقهم ازاء الحالة التى وصلت اليها، ويعود سبب نحافة النجمة العالمية إلى إصابتها بمرض "الأنوركسيا" وهو من الأمراض النفسية الجسدية، حيث يفقد المريض شهيته تماما وقد يظل أيام بدون تناول الطعام.

والأنوركسيا أحد اضطرابات الأكل، والتى غالباً ترتبط بالمراهقين والفتيات أكثر من الرجال، والمشاهير أيضا عرضه لهذا المرض، ولم تكن النجمة العالمية انجلينا جولى هى الوحيدة التى أصيبت بهذا المرض ...

تسبب حرص سامية جمال في الحفاظ على رشاقتها إلى معاناتها من الأنوركسيا  فهى كانت تخشي تناول الطعام حتى لا يزيد وزنها وظلت تعتمد فى غذائها على الزبادى فقط، وحسب تقرير نشرته جريدة "الوفد" بقيت "جمال" على هذا الحال فترة حتى أصيبت بالانيميا الشديدة، ودخلت الى المستشفي بسبب هبوط حاد فى نسبة الهيموجلوبين، وعندما طلب منها الاطباء الاهتمام بتغذيتها والابتعاد عن النظام الغذائي القاسي الذي تعيش عليه، رفضت وتسبب ذلك في إصابتها بجلطة في الوريد المغذي للأمعاء أدى لحدوث غرغرينا، وتطلب الأمر إجراء عملية استئصال للأمعاء، ولم تتحسن حالتها وبدأت تفقد الوعي تدريجياً حتى توفيت في الأول من ديسمبر 1994.

من منا لا يتذكر جمال تلك الأميرة وجسدها الرشيق، والتى عندما أعلن طليقها الأمير تشارلز عن خيانته لها، ارتدت فستانها الأسود المثير وحضرت حفل فينتي فير بابتسامتها الشهيرة التي ملأت وجهها، والذي أطلق عليه فيما بعد "أسود الانتقام"، لتضع الأمير فى مأزق كبير بعد أن اهتمت الصحافة بأناقتها وجمالها بدلا من الحديث حوله.

وعلى الرغم من كل هذه الثقة التى ابدتها إلا أنها  كانت تعاني من مرض البوليميا وهو أحد اضطرابات الاكل حيث يشعر المريض بالذنب عقب تناول الطعام، فيبدأ فى اتباع أحد الطرق التى تجعله يتخلص مما تناوله، ويؤدى هذا المرض الى مشاكل بالمرئ، فضلاً عن اضطرابات الجهاز الهضمي.

المذيعة العالمية أوبرا وينفري اعترفت فى احد لقاءتها التلفزيونية انها تعاني من مشاكل بالتغذية واضطرابات الأكل نتيجة للحياة القاسية التى عانت منها خلال طفولتها.

هددت االأنوركسيا حياة نجمة تلفزيون الواقع نيكول ريتشي بعدما ظهرت عام 2013 بصور لها وهي شديدة النحافة، وأوردت إحدى المجلات الأميركية ان أصدقاء الممثلة نيكول ريتشي شعروا بالقلق الشديد لنحافتها المفرطة، إذ إنها بالكاد تتناول القليل من الطعام  وتتبع حمية صارمة جداً تتضمن بذور دوار الشمس والعصير والكرافس. 

اثارت وفاة عارضة الأزياء آنا كارولينا ريستون (21 عام) بسبب مرض الأنوركسيا والتى رفضت تناول الطعام حتى ماتت، عاصفة من الغضب فى الدول الأروربية الى درجة وضع قانون يحدد وزن عارضات الأزياء.

في حوار للمجلة الأمريكية Glamour ,اعترفت جيسيكا ألبا انها كانت تعانى خلال فترة المراهقة من الإصابة بالأنوركسيا فكانت مهووسة بالنحافة، ولم تستطع تقبل جسدها حتى وقت قريب، وتقول انها حصلت على بعض المساعدة التى جعلتها تتخطى الأمر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل