المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 17 أبريل 2016

04/17 07:22

القاهرة - (أ ش أ):

القاهرة.. يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي يصل إلى القاهرة فى وقت لاحق في زيارة لمصر تستمر حتى يوم 19 أبريل الجاري.. ويعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً "بقصر القبة" عقب المباحثات الثنائية بينهما.. ومن المقرر أن يشهد الرئيسان التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون بين الجانبين في العديد من القطاعات.. ويرافق أولاند خلال الزيارة عدد من رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الفرنسية.

القاهرة.. يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نائب أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل الذي يزور مصر حاليا، ويعقد الضيف مؤتمرا صحفيا بقصر الاتحادية بعد الظهر وذلك عقب انتهاء جلسة مباحثاته مع الرئيس السيسي.

القاهرة.. تبدأ فعاليات مهرجان " صحتك يا مصري الذي تنظمه جامعة القاهرة على مدي خمسة أيام تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وذلك بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر " والعديد من الهيئات والجمعيات الأهلية ، وتشارك فى هذه الفعاليات جمعية الهلال الأحمر المصري تحت رعاية الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للجمعية .

القاهرة.. تعقد اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، اجتماعها الثامن برئاسة السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لمناقشة ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الاجتماع الاستثنائي للجنة.

القاهرة.. تبدأ فعاليات المؤتمر العام الخامس للصحفيين بعنوان "نحو بيئة تشريعية جديدة"، والذي تستمر فعالياته أربعة أيام.. وتعقد في اليوم الأول للمؤتمر ورشة عمل بعنوان "نحو نظام إعلامي جديد" تتضمن جلسة افتتاحية بعنوان "التشريعات وإعادة بناء النظام الإعلامى".

الجزائر.. يبدأ رئيس وزراء فلسطين، رامي الحمد الله، زيارة رسمية إلى الجزائر تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال.. وستشكل الزيارة فرصة بالنسبة للطرفين يتم خلالها في تقييم العلاقات الثنائية وآخر تطورات القضية الفلسطينية.

القاهرة.. توقع الجامعة البريطانية بالقاهرة، مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة تحت عنوان "نماذج مشرفة على طريق الريادة" ، تهدف لزيادة تمكين المرأة المصرية.. وتتضمن مذكرة التفاهم عرض نماذج لنجاحات حققتها الجامعة في مجال تمكين المرأة عمليا ، وتفعيل مشاركتها مجتمعيا.

القاهرة.. تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كراسات شروط حجز 21398 قطعة أرض لمختلف الشرائح بـ21 مدينة، بكافة فروع بنك التعمير والإسكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل