المحتوى الرئيسى

نقل تسعة معتقلين يمنيين في غوانتانامو الى السعودية

04/17 00:40

السبت 16 إبريل 2016 - 21:56 بتوقيت غرينتش

نقل تسعة معتقلين يمنيين في غوانتانامو الى السعودية

اعلنت واشنطن والرياض السبت ان تسعة يمنيين معتقلين في سجن غوانتانامو الاميركي في كوبا تم نقلهم الى السعودية.

وبعد عملية النقل هذه التي تعكس مجددا عزم الادارة الاميركية على اغلاق معتقل غوانتانامو قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما في كانون الثاني/ يناير المقبل، يبقى ثمانون معتقلا في السجن الذي اعتقل فيه ما مجموعه 780 سجينا.

ويأتي الاعلان عن هذه الخطوة قبيل الزيارة التي يقوم بها اوباما الى السعودية. وهذه هي المرة الاولى التي تستضيف فيها المملكة معتقلين من غوانتانامو.

واوضح البنتاغون ان المعتقلين اليمنيين التسعة وصلوا الى السعودية.

وفي الرياض قالت وزارة الداخلية السعودية ان استضافة اليمنيين التسعة تمت بقرار من الملك سلمان بن عبد العزيز بناء على طلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

واضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) ان هؤلاء اليمنيين التسعة "سبق وأن تقدم ذووهم المقيمون بالمملكة بالتماس لاستضافتهم بالمملكة في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق".

واكد البيان السعودي "لقد وصلوا إلى المملكة عند الساعة الثامنة من مساء السبت، وهم كل من: أحمد عمر عبدالله الحكمي، و عبدالرحمن محمد صالح ناصر، وعلي يحيى مهدي الريمي، وطارق علي عبدالله أحمد باعودة، ومحمد عبدالله محمد الحميري، وأحمد يسلم سعيد كومان، وعبدالرحمن القعيطي، ومنصور محمد علي القطاع، ومشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل