المحتوى الرئيسى

إحالة 6 قنوات للنيابة بتهمة نشر أدوية مجهولة

04/16 19:04

حذَّر جهاز حماية المستهلك من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أي فائدة طبية.

وصرح رئيس الجهاز بأنه في إطار خطة الجهاز ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة، فقد تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التي تقوم برصد ومراقبة الإعلانات الخادعة على مدار 24 ساعة من خلال المرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال يعقوب إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 6 قنوات فضائية للترويج لمنتجات طبية بإدعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة.

وأضاف أنه تم إحالة قناة كايرو سينما الفضائية ومجموعة قنوات تايم الفضائية (تايم أكشن الفضائية وتايم سينما الفضائية وتايم اخترنا لك الفضائية وتايم كوميدى الفضائية وتايم تاكسى الفضائية)، للنيابة العامة لقيامها ببث إعلانات على شاشاتها عن منتج يدعى «حزام الدوالي»، بدعوى أنه يقوم بعلاج الدوالي، ومنتج يسمى «صن برست» بإدعاء أن المنتج يعمل على كثافة الشعر، وكذلك الإعلان عن منتج يدعى «KNEE SUPPORT» بادعاء قدرته على علاج آلام الركبة، وكل ذلك على خلاف الحقيقة حيث أفادت وزارة الصحة بأن المستحضرات المعلن عنها غير مسجلة لديها.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه بفضل التكنولوجيا المتوفرة في المرصد الإعلامي فقد تمكن الجهاز من توفير الدليل المادي على مخالفة الشركات المعلنة لقانون حماية المستهلك من خلال إعداد نسخ مسجلة من الإعلانات على أقراص مدمجة لتقديمها للنيابة العامة رفقة البلاغ المرسل من الجهاز والمدعم بالأسانيد القانونية الدالة على خرق الشركات والقنوات المعلنة للقانون، وقد تم إحالة الشركات والقنوات الفضائية إلى المحامى العام لنيابة جنوب الجيزة الكلية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الممثلين القانونيين لهذه القنوات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل