المحتوى الرئيسى

إريكسون تعتمد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كإطار لقياس تأثيرها على المجتمع

04/16 12:15

• مبادرات إريكسون لتسخير التكنولوجيا لفعل الخير تؤثر إيجابياً على حياة 20 مليون شخص

أعلنت إريكسون تقريرها الثالث والعشرين للاستدامة السنوية والمسؤولية الاجتماعية، والذي يسلط الضوء بالتفصيل على أداء الشركة في مجال الأعمال التجارية المسؤولة، والطاقة والبيئة وتغير المناخ، وتأمين الاتصال للجميع وكيف تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطبيق كل من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشرة للتنمية المستدامة، وتمتلك القدرة على دفع عجلة تحقيقها.

وقال هانز فستبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون: "نضع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة مساراً واضحاً للتحول إلى عالم أكثر استدامة، حيث تلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دوراً محورياً في تحقيق ذلك ونلتزم في إريكسون بتسخير الزخم الذي حققناه في عام 2015 لإتاحة المجال للجميع للاستفادة من الفرص التي يتيحها المجتمع الشبكي".

ويوضح التقرير أن 99٪ من موظفين إريكسون واعون لمعايير الشركة لأخلاقيات العمل وقد شهد عام 2015 تطبيق مبادرة قناة إريكسون للامتثال، والتي تفسح المجال للإبلاغ بشكل آمن عن حالات الانتهاكات المحتملة، وذلك بهدف تعزيز أفضل الممارسات لمكافحة الفساد على مستوى القطاع.

وضمن إطار التزامها باحترام حقوق الإنسان، اعتمدت إريكسون في كتابة تقريرها على مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية للأعمال التجارية وحقوق الإنسان للعام الثاني على التوالي،حيث تواصل كونها الشركة الوحيدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقوم بذلك.

وفي مجال الطاقة والبيئة والتغيير المناخي ووفقاً لأبحاث إريكسون، يمكن لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول العام 2030، أي ما يعادل البصمة الكربونية الحالية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية مع بعضهما البعض.

وشهد عام 2015 تحقيق إريكسون هدفها المتمثل بالتعويض عن ضعف كمية ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عملياتها من خلال حلول مثل الشبكات الذكية والنقل الذكي.

وعلى صعيد العملاء، تقدم إريكسون حلول ومنتجات مصممة لمساعدة العملاء على ترشيد استهلاك الطاقة،بما فيها منصات الأجهزة مثل نظام اريكسون للراديو، والبرمجيات الجديدة وحلول التغطية للمناطق الريفية.

كما تجاوزت في عام 2015 إريكسون أهدافها للحد من معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقابل كل موظف بنسبة 30٪، أي قبل عامين من الموعد المحدد وبلغ هذا بنسبة انخفاض 42٪ مقارنة مع المعدل الأساسي لعام 2011.

وعن مبادرة الاتصالات للجميع أثرت مبادرات إريكسون لتسخير التكنولوجيا لفعل الخير إيجاباً على حياة 20 مليون شخص بنهاية عام 2015 وقد جرى توفير مبادرة اتصل لتتعلم، وهي مبادرة تعليمية عالمية يجري تنظيمها من قبل معهد الأرض في جامعة كولومبيا ومؤسسة وعد الألفية وإريكسون، الآن في 22 بلداً، حيث يستفيد منها أكثر من 76 ألف طالب وطالبة وقد تم توسيع نطاقها في عام 2015 لتشمل ميانمار والهند وتونس وسريلانكا.

ويشير التقرير إلى أن الخدمات المالية عبر الهاتف النقال قد تلعب دوراً كبيراً في دعم جهود الشمولية المالية والاجتماعية للفئات الأقل حظاً في المجتمع وقد قدمت إريكسون عام 2015 الدعم لاتحاد المصارف الوطنية في بيرو، ضمن إطار مبادرة لتقديم الجيل التالي من الخدمات المالية عبر الهاتف النقال إلى 2.1 مليون من مواطني البيرو (حوالي 7٪ من مجموع السكان) في غضون خمس سنوات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل