المحتوى الرئيسى

طبعة خامسة "كلاب الراعي" للعشماوي

04/16 11:53

  أصدرت الدار المصرية اللبنانية الطبعة الخامسة من رواية “كلاب الراعي” للكاتب أشرف العشماوي بغلاف جديد ومعبر عن الفترة الزمنية، وهى رواية تستند على خلفية تاريخية عبر أزمنة حكم المماليك وسيطرتهم على مقاليد الأمور قبل تولي محمد علي باشا حكم مصر مباشرة عام 1805.

  وتدور أحداثها المتسارعة في أجواء تاريخية حافلة بالمؤامرات والدسائس والوشايات والخطط للوصول لحكم المحروسة في مشاهدة سينمائية بارعة تخلو من التقعر والملل.

  يتابع القارئ رحلة الحسن بن جمال الدين الرومي كاتب الديوان والثائر النبيل الذي لم تلوثه بعد السياسة في مواجهة مع كلاب الراعي، وأولهم شقيقه المملوك الفظ الذي لا يتورع عن الإطاحة برقبة كل من يقف في طريقه للوصول إلى السلطة والجاه كمحتسب للقاهرة، ومن ثمّ المحروسة كلها.

  وقد بدأ العشماوي مسيرته الأدبية منذ ست سنوات برواية “زمن الضباع”، ثم رواية “تويا” التى وصلت للقائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية، ورواية “المرشد” التى يجرى حاليّا تحويلها لعمل درامي من إخراج/ علي بدرخان، وبعدها رواية “البارمان” التي فازت بجائزة أفضل رواية عربية من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

  جدير بالذكر أن تغيير الغلاف الذى جاء بالتزامن مع الطبعة الخامسة بسبب تزوير نسختها الأولى لم يمنع المزورين من استغلال الغلاف الجديد وتزوير الرواية مرة أخرى بالغلاف الجديد بعد صدورها بأيام قليلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل