المحتوى الرئيسى

"حماية المستهلك "يحيل 6 قنوات فضائية للنيابه العامه فى 21 قضيه جديده بتهمة الاعلان المضلل

04/16 11:24

قرر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك،  إحالة 6 قنوات فضائية وهي  قنوات " كايرو سينما و مجموعة قنوات تايم الفضائيه والتي تضم" تايم أكشن الفضائيه وتايم سينما الفضائيه وتايم اخترنا لك الفضائيه وتايم كوميدى الفضائيه وتايم تاكسى الفضائيه "، للنيابه العامه لقيامها ببث اعلانات  مضللة .

أشار إلى أن تلك القنوات عرضت على شاشاتها منتج يدعى " حزام الدوالى " بدعوى أنه يقوم بعلاج الدوالى ومنتج يسمى " صن برست  "لكثافة الشعر ، وكذلك الاعلان عن منتج يدعى " KNEE SUPPORT  " بادعاء قدرته على علاج ألام الركبة ، منوها أن وزارة الصحة أخطرت الجهاز بأن تلك الأدوية غير مسجلة  لديها.

كما حذر يعقوب جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبيه غير المسجله بوزارة الصحه ومجهولة المصدر لما في ذلك من خطر على الصحه العامه .

أشار يعقوب إلى ان القنوات الفضائيه المحاله للنيابه العامه قد خالفت نص المواد 1,  6 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذى ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك او وقوعه فى خلط أو غلط

كما انها قد خالفت نص المادة 4/2 من المواصفة القياسية رقم 4841 لسنة 2005 بشأن اشتراطات الاعلان عن السلع والخدمات.

طالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل