المحتوى الرئيسى

اليوم.. 3 مباريات فى انطلاق حلم «الترقى» لدورى الشهرة

04/16 10:42

تقام عصر اليوم، لقاءات الذهاب الحاسمة لدوري الترقي بين 6 فرق نجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية للصعود إلى دوري الشهرة والأضواء، حيث تقام المباريات الثلاث فى توقيت واحد في تمام الثالثة والنصف عصرًا، ويلتقى طنطا مع دمنهور على ملعب استاد طنطا، ويستضيف الترسانة منافسه القوي الشرقية على ملعب ستاد بنها، فيما يحل الأسيوطي سبورت ضيفًا على النصر للتعدين.

لقاء صعب على الفريقين يصعب التوقع بالفائز به، حيث يواجه هجوم طنطا، وهو أقوى خط هجوم فى الفرق الستة الصاعدة برصيد 37 هدفًا، أقوى خط دفاع فى الفرق الصاعدة أيضًا، حيث منى مرماه بـ11 هدفًا فقط.

دخل طنطا معسكرًا مغلقًا بفندق النادى منذ الثلاثاء الماضى، واجتمع فايز عريبى مع اللاعبين عدة مرات، وطالبهم خلالها بالتركيز والالتزام بالروح القتالية، مشيرًا إلى أنه وفر كل الإمكانيات لتكون تحت أمر الجهاز الفنى واللاعبين.

وأكد خالد عيد، المدير الفني لطنطا، أن هدفه إنهاء وحسم مسألة الصعود فى لقاء اليوم، خاصة أن الخصم ليس سهلًا، ويمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين.

ويعتمد خالد عيد، على مجموعة من العناصر المميزة في الفريق، وهم: محمد خفاجة في حراسة المرمى وأحمد الشيخ ومصطفى أمين، وهانى عادل، وحسام فتحى، وجلال العقده وأحمد أبوزيادة.

فيما يمتلك صفاء رجب، المدير الفنى لدمنهور، عدة أوراق رابحة قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية تقوي حظوظهم في التأهل قبل مباراة العودة، وسيعتمد على مجموعة المدافعين المميزين ولاعبى الوسط مثل سعد السعيد، وأحمد صابر، وأحمد حمزة، ومحمد نصر، وأحمد سعد، وانطلاقات الناشئ الواعد وجيه عبدالحكيم، ووليد الحصرى.

يعتبر ذلك اللقاء الأكثر إثارة في المواجهات الثلاث، ليس فقط لأنه يجمع بين ناديين شعبيين لكنه أيضًا يجمع بين فريقين يملكان عددًا كبيرًا من اللاعبين المخضرمين والمميزين فى المظاليم، ولعب عدد كبير منهم فى الدورة الممتاز.

ويدخل كل من عبدالرحيم محمد، المدير الفني للترسانة، وأيمن المزين، المدير الفني للشرقية، باستعدادات خاصة لهذا اللقاء، حيث قام المدرب المساعد للشرقية بمعاينة ملعب استاد بنها الذى ستقام عليه المباراة الأولى.

فيما يستعد عبدالرحيم محمد، لحسم التأهل بفوز مريح على ملعبه خوفًا من الدخول في حسابات معقدة بمباراة العودة، ويرى أنه يمتلك لاعبين خاضوا منافسات قوية في الدوري الممتاز وقادرين على حسن المواجهة لصالحه، أمثال كريم ذكرى، وكريم فتح الله، وعبدالله ناصر، وأحمد بليه، وعمرو الفيومى، ومحمد سعيد، ونور الجارحى.

بينما يعتمد المزين على الحارس الفذ عماد فتحى، وعصام عبدالستار، ورامبو، وطه إبراهيم، وأحمد صالح، وعصام عادل، وحناكه، وسمير فوزى، وأجريت محاولات مكثفة لعلاج ياسر إبراهيم نجم الفريق وهدافه.

لقاء تحدٍ بين فريقي شركتين استطاعا أن يثبتا جدارتهما في التأهل لدورة الترقي من خلال أدائهم المميز في منافسات الموسم الجاري، ويسعى حمادة رسلان المدير الفنى للتعدين لتحقيق حلمه باللعب في الدوري الممتاز للمرة الأولى، في المقابل يريد مؤمن سليمان إثبات أن صعوده بالإنتاج الحربي الموسم الماضي لم يكن مصادفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل