المحتوى الرئيسى

وهاب: السعوديون حاولوا رشوتي بعشرين مليون دولار

04/16 10:41

السبت 16 إبريل 2016 - 08:17 بتوقيت غرينتش

فيما يؤكد أن سوريا تحمي الأقليات من الإرهاب..

وهاب: السعوديون حاولوا رشوتي بعشرين مليون دولار

أكد الوزير اللبناني السابق وئام وهاب أن مواقفه المؤيدة للحكومة السورية هي "من باب الحفاظ على علاقات لبنان مع دولة جارة".

وهاب الذي ظهر في لقاء مع الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في برنامج (عالبكلة) أكد وقوفه إلى جانب الحكومة السورية والدفاع عنها "بكونه ينتمي لأقلية وأن الرئيس الأسد يحارب الإرهاب الذي يستهدف الأقليات في المنطقة" حسبما أفادت "سيريا نيوز".

وعن وصف البعض له بأنه "صوت سوريا" في لبنان قال الوزير السابق أن "لدى سوريا سفير معتمد في لبنان وهو شخص نشيط ويمثل بلاده خير تمثيل، لذلك فسوريا ليست بحاجة لصوت لها في لبنان".

وكشف وهاب عن مشروع بناء مستشفى متكامل في ضيعة "دير دوريت" اللبنانية التي ينتمي إليها، بدعم وتمويل إيراني حيث أعلن أن إيران ساهمت بمبلغ 2 مليون دولار لبناء المستشفى.

وأجاب وهاب عن إذا ما كان الدعم الإيراني في مقابل مواقف سياسية معينة فقال:"الإيرانيون يدعموننا وهم يشعرون بالخجل، بعكس بعض الدول الخليجية التي تحاول شراء بعض الأشخاص والمواقف من خلال الأموال التي تقدمها للبنان".

واستنكر وئام وهاب الهجمة من بعض دول الخليج الفارسي على لبنان ونفى أن تكون تصريحاته التي ينتقد بها الخليجيين لها علاقة بتأييده لإيران وسوريا وإنما هي لمصلحة لبنان ونصرة لكرامته.

وأضاف "السعودية حاولت إسكاتي لأخفف من حدة الهجوم عليها عبر تقديم عرض مالي (رشوة) بمبلغ 20 مليون دولار".

وعن رأيه في الشغور الرئاسي في لبنان قال وهاب:"هناك محاولات (للتشبيح) على الجنرال ميشيل عون، وعلاقتي بسليمان فرنجية جيدة وما حصل بيني وبينه كان مجرد رد على تعديه علي بالكلام" حسب قوله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل