المحتوى الرئيسى

استطلاع: هولاند سيهزم إذا جرت انتخابات رئاسية الآن

04/16 10:05

هولاند يستقبل الرباعي التونسي حائز نوبل للسلام

قبل عام من انتخابات فرنسا... وضعُ هولاند سيئ!

هولاند يحاول استرجاع شعبيته المتراجعة

هولاند يشكر كاشفي "أوراق بنما" ويعد بتحقيقات في فرنسا

هولاند: التدخل الروسي في سوريا لن ينقذ بشار الاسد

هولاند: طردنا من فرنسا 80 من دعاة الحقد

باريس: كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت ان فرنسوا هولاند سيهزم من الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية اذا اجريت اليوم، بينما يمكن ان يسمح ترشح وزير الاقتصاد الحالي ايمانويل ماكرون لليسار بالانتقال الى الدورة الثانية.

واجرى الاستطلاع معهد اودوكسا مع مركز دينتسو كونسالتينغ لمحطة "بي اف ام تي في" وصحيفة لوباريزيان/اوجوردوي. وافادت هذه التوقعات ان هولاند سيحصل اذا اجريت انتخابات رئاسية الاحد المقبل، على 15 بالمئة من الاصوات، تليه زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبن (31 بالمئة) ونيكولا ساركوزي (20 بالمئة) اذا فاز في الانتخابات التمهيدية لليمين.

وسيأتي بعد هولاند فرنسوا بايرو (13 بالمئة) وجان لوك ميلانشون (11 بالمئة) ونيكولا دوبون اينيان (5 بالمئة). وسيحصل كل من فيلي بوتو وسيسيل دوفلو على 2 بالمئة من الاصوات، وناتالي ارتو على واحد بالمئة.

وفي حال ترشح رئيس بلدية بوردو آلان جوبيه للانتخابات، فسيحصل على 31 بالمئة، ويتقدم على مارين لوين (32 بالمئة). اما هولاند فسيحصد في هذه الحالة اصوات 14 بالمئة من الناخبين. واذا ترشح جوبيه وماكرون، فستأتي لوبن في الطليعة (31 بالمئة) متقدمة على جوبيه (29 بالمئة) وماكرون (18 بالمئة).

وفي الدورة الثانية سيفوز ساركوزي (55 بالمئة) على لوبن (45 بالمئة). لكن الفارق بينهما تقلص (59 بالمئة لساركوزي و41 بالمئة للوبن في ايار/مايو الماضي). وسيفوز ايمانوي ماكرون (61 بالمئة) على لوبن (39 بالمئة). اما جوبيه فسيحصل على 66 بالمئة (مقابل 70 بالمئة في كانون الثاني/يناير و67 بالمئة في ايار/مايو).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل