المحتوى الرئيسى

بالصور| "الأوقاف" في أسبوع.. الوزير ليس رئيسًا لبعثة الحج

04/15 23:29

استعباد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من رئاسة بعثة الحج، والمسابقة العالمية للقرآن الكريم، المقامة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء جاءتا في مقدمة الأحداث التي شهدتها الوزارة خلال أيام الأسبوع المنصرم، ضمت جملةً من الأخبار والأحداث التي سُلِّطت عليها الأضواء.

يوم "السبت"، استبعدت لجنة شؤون العاملين بالأوقاف 32 حالة جديدة من المرشحين للتعيين في مسابقة العمال بالأوقاف، مع إحالة أوراقهم للنيابة العامة ليكون إجمالي الحالات المستبعدة 126 حالة، وذلك لتقديمهم شهادات محو أمية مزورة بموجب إفادات من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

يوم "الأحد"، انطلقت فعاليات مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم الـ23 بمدينة شرم الشيخ، بحضور الوزير الدكتور محمد مختار جمعة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

يوم الاثنين، زار محافظ جنوب سيناء مقر  فعاليات المسابقة الدولية للقرآن الكريم، واستمع لتلاوة المتسابق الجزائري أحمد حسين حركات، المشارك في الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، وأثنى المحافظ على أداء المتسابقين ومستوى المسابقة، وأعدَّ رحلة بحرية لمحكمي المسابقة.

يوم "الأربعاء"، نظَّمت وزارة الأوقاف رحلةً للمحميات الطبيعية وزيارة المعالم الحضارية والدينية بمدينة سانت كاترين ومنها "المسجد العمري الذي بني في القرن الحادي عشر، والشجرة المباركة والوادي المقدس ووادي الراحة مركز الزوار"، وكان في استقبال الرحلة المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين وبعض رجال وشباب المدينة.

واعتمد الوزير جمعة طباعة أول كتاب في الخطابة باللغة الإنجليزية، قام بترجمتها أساتذة متخصصون من كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.

وتلقَّى الوزير دعوةً من مفتي جمهورية تتارستان كامل سميع الله بن إسكندر، للمشاركة في احتفالات بلاده بذكرى اعتناق الإسلام، حيث تمَّ اختيار  جمعة ضيف شرف للمؤتمرات والندوات التي تعقد خلال الاحتفالات التي تقام بالعاصمة قازان في الفترة من 19 إلى 22 مايو المقبل.

يوم "الخميس"، اختتم وزير الأوقاف فعاليات مسابقة القرآن الكريم، بتكريم نخبة من كبار القراء المصريين العربية، هم محمود خليل الحصري "رحمه الله"، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد "رحمه الله"، والشيخ محمد محمود الطبلاوي "نقيب قراء مصر"، والشيخ حلمي عبد الحميد الجمل نائب نقيب القراء، إضافةً إلى جميع المحكمين الدوليين المشاركين في المسابقة، فضلاً عن تكريم محافظ جنوب سيناء، والشيخ إسماعيل الراوي مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، على ما بذلوه من جهد في خدمة أهل القرآن.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا بتعيين الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رئيسًا لبعثة الحج الرسمية في موسم حج العام الحالي، ليتم استبعاد وزير الأوقاف من رئاسة بعثة الحج، بعد أن كان رئيسها على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وعلى هامش الختام، زار وزير الأوقاف المحكمون والمتسابقون ميدان السلام بشرم الشيخ لتفقد مسجد الصحابة الذي يتم إنشاؤه، وهو يُعتبر أيقونةً خاصةً في العمارة الإسلامية الحديثة.

اليوم الجمعة، افتتح وزير الأوقاف مسجد "الشيخ موسى" بأرض الفيروز بمدينة الطور، يصاحبه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وقيادات المحافظة والشيخ إسماعيل الراوي مدير أوقاف جنوب سيناء، وخَطَب الجمعة بمسجد الصفا.

ووجَّه الوزير، في سياق آخر، بصرف إعانة 5000 جنيه لأسرة المرحوم حسن أحمد علي محمد "فني كهرباء بالأوقاف" الذي وافته المنية أمس الخميس أثناء عمله.

وكذَّب المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف ما نسبته مواقع إخبارية للوزير بأنَّ "الجسر المصري السعودي" الذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إنشاءه، مذكور في القرآن، وحذَّرت الوزارة مما أسمتها "الأخبار المغرضة" التي لا تتحرى أي لون من صحة الخبر، حسب تعبيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل