المحتوى الرئيسى

و. جورنال: شارب تطرح أول هاتف روبوت في العالم

04/15 21:37

تستعد "شارب" عملاقة الاليكترونيات اليابانية لطرح أول هاتف ذكي على شكل روبوت في الأسواق في الـ 26 من مايو المقبل، وفقا لصحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية.

ويقوم الروبوت الجديد الذي يدعم نظام التشغيل " أندرويد" بالوظائف الأساسية مثل إجراء المكالمات وإرسال رسائل البريد الإليكتروني والتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

ويستطيع الروبوت الذي يحمل اسم " روبوهون" أيضا التواصل مع أصحابه عبر أوامر شفهية بسيطة.

ويقول المحللون إنه من المقرر أن تطرح شارب التي أبرمت في بداية الشهر الحالي صفقة استحواذ مع " فوكسكون تكنولوجي جروب" التايوانية لتجميع هواتف " آيفون"، في اليابان بسعر 198 ألف ين ياباني ( ما يعادل 1.810 دولار).

ويضم هذا “الروبوت الهاتف”، الذي لا يتجاوز طوله 20 سنتيمترًا ويزن 390 جرامًا، كاميرا، وجهاز إسقاط ضوئي، وفي الخلف، شاشة LCD، فضلًا عن ميكرفون، ومكبر صوت، ونظام للتعرف على الصوت والوجوه.

وفيما يتعلق بمواصفات روبوهون RoBoHoN، فهو يضم معالجًا رباعي النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون وبتردد 1.2 جيجاهرتز، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي رام بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويملك الروبوت الهاتف، الذي وُصف بأنه أظرف هاتف ذكي في العالم، بطارية بسعة 1,700 ميلي أمبير/ساعة، تقول شارب إنها تدوم لأكثر من يوم للاستخدام المعتدل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل