المحتوى الرئيسى

هدوء في ميادين المحافظات.. ووقفات محدودة بالإسكندرية والشرقية

04/15 19:35

خلت معظم المحافظات، صباح اليوم الجمعة، من المظاهرات التي دعا لها مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الاعتراض على تعيين الحدود فيما يخص منح جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

شوارع الغربية خالية من المظاهرات

أكد اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، أن المحافظة لم تشهد أي مظاهرات وأن الأجواء سارات طبيعية ولم يحدث أي اختراقات لقانون التظاهر حتى الآن، مؤكدًا أنه أعطى تعليمات مشددة بالتعامل بكل حزم مع أى شخص يخالف القانون.

وأضاف أن المحافظة تشهد حالة من الهدوء والأجهزة الأمنية فرضت حالة الطوارئ بعد انتشار بعض الدعوات بالتظاهر تحت عناوين مختلفة، موضحًا أن وراءها بعض "المخربين والإخوان" الذين لا يريدون استقرار الوطن وأن جهاز الشرطة يقف مع الشعب بكل قوة.

سيطرت حالة من الهدوء الحذر على ميدان الساعة بمحافظة دمياط بالإضافة إلى باقي الميادين الأخرى مثل:" باب الحرس والشهابية" وسط ووجود أمني مكثف من قوات الأمن المركزي.

لا وقفات احتجاجية في الفيوم

خلت ميادين محافظة المنوفية من المتظاهرين، في الوقت الذي تفقد اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، الخدمات الأمنية بالمرور على القوات والخدمات بدائرة قسم شرطة أول وقسم شرطة ثانى الفيوم للوقوف على مدى جاهزية القوات واستعدادها التام لمواجهة كافة الظروف الأمنية المحتملة.

وشدد مدير أمن الفيوم على الخدمات بملاحظة الحالة واليقظة التامة والتعامل مع أى خروج عن القانون.

خلت معظم شوارع الفيوم من المارة فى فترة صلاة الجمعة ولم تشهد أى خروج للمظاهرات عقب صلاة الجمعة.

ميادين كفر الشيخ ترفض المظاهرات

شهدت ميادين مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، هدوء شديد في ظل دعوات لمظاهرات "جمعة الأرض" التي دعا لها بعض الأحزاب والحركات السياسية.

و خلت شوارع وأحياء وميادين كفر الشيخ من أي تظاهرات، في الوقت الذي قال اللواء محمد عاطف شلبي، مدير أمن كفر الشيخ، إن الأمور تسير بشكل جيد، وذلك يرجع لوعي أبناء محافظة كفر الشيخ وحرصهم على استقرار وطنهم، فضلا عن الاستنفار الأمني لرجال الأمن بكافة ميادين مدن ومراكز المحافظة.

وأكد مدير الأمن، أن رجال الشرطة مستعدون تماما للتعامل بمنتهى الحسم والقوة مع أي مغرض يفكر في الإضرار بالبلاد.

شارك  مواطنون ونشطاء سياسيين، فى مظاهرة تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم الجيش في ميدان القائد ابراهيم بالإسكندرية، رافضين دعوات التظاهر ضد تعيين الحدود فيما يخص جزيرتي "تيران وصنافير" لمسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل عقب صلاة الجمعة.

ورفع المشاركون أعلام البلدين مصر والسعودية وصور للرئيس عبد الفتاح السيسى و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولافتات كتبوا عليها عبارات "نثق فيك ياريس ..الجزيرتين من أصل سعودي".

وردد المتظاهرون على أنغام الأغاني الوطنية هتافات تأييد للسيسي منها "بنحبك ياسيسى..نثق في جيشنا..بنحبك ياريس".

تظاهر عدد من النشطاء في الاسكندرية رافضين ماورد في اتفاق تعيين الحدود بتباعية "تيران وصنافير" للسعودية".

كان اللواء نادر  جنيدى مدير الأمن تلقى إخطارًا من العميد شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلوما ت تفيد ضبط متهمين بالتظاهر.

وانتقل رجال المباحث بالفحص وبالمعاينة تبين قيام  العشرات من النشطاء السياسيين وإلقاء القبض على 25 منهم، وإحالة بعضهم للنيابة العامة.

شهدت عدد من مراكز بمحافظة الشرقية تظاهرات لعدد محدود من المواطنين في قرى بمدن " منيا القمح وبلبيس، وأبوحماد، والزقازيق ".

في الوقت الذي كثفت مديرية أمن الشرقية، من دورياتها التي جابت أنحاء المحافظة؛ لضبط مثيري للشغب.

السويس خالية من الوقفات الاحتجاجية

شهدت شوارع وميادين محافظة السويس منذ الصباح هدوء تام فى ميادينها وشوارعها الرئيسية في الوقت الذي شهد فيه ميدان الأربعين انسيابية فى حركة المرور.

الهدوء سيد الموقف في ميادين الوادي الجديد

سادت حالة من الهدوء بميادين محافظة الوادي الجديد الجمعة، وسط استنفار أمني فخلت من التظاهرات رغم دعوات اللخروج احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود وضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وأعلنت محافظة الوادي الجديد حالة الاستنفار الأمني القصوى بجميع الميادين والطرق والأكمنة الرئيسية والمنشآت المهمة والحيوية تحسبًا لوقوع أعمال عنف، وتم نشر عدد من السيارات التابعة لقوات الأمن والتي تضم عددا من الأفراد والضباط بجانب الدوريات الأمنية ودوريات النجدة وقوات الانتشار السريع.

كما وفرت مديرية أمن الوادي الجديد، سيارات دورية على مدار اليوم دون توقف لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية والجانبية وضبط أي محاولات لإثارة العنف والشغب أو محاولة التعدي على المنشآت العامة والخاصة.

وعززت مديرية الأمن من الخدمات الأمنية والأفراد بأقسام الشرطة والأمن الوطني وكنيسة العذراء بالخارجة، بالإضافة إلى تشديد تأمين السجن العمومي الذي يضم مئات السجناء شمال مدينة الخارجة وسجن قسم شرطة الخارجة.

سادت حالة من الهدوء بميادين وشوارع مدينة الإسماعيلية بما فيها "ميدان الثورة –الممر" والتي خلت من المتظاهرين ضد اتفاقية تعيين الحدود.

وانتشرت الدوريات الأمنية المتحركة في شوارع الإسماعيلية لرصد أي تظاهرات دعا إليها نشطاء وشباب في المحافظة.

وأكد مدير الأمن في تصريحات صحفية أن الحالة الأمنية بالإسماعيلية مستقرة ولم يتم رصد أي تجمعات.

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، هدوءا تاما، بالتزامن مع دعوات ، احتجاجا على ترسيم الحدود المصرية السعودية، والتى أقرت بتبعية تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

وخلت أشهر ميادين المحافظة منها "بالاس والمحمدى وكورنيش النيل"، من المارة.

ورصدت "الوفد" استتباب الأمن بميادين مراكز المنيا في العدوة ومغاغة وبنى مزار ومطاى وسمالوط ومركز المنيا وأبوقرقاص وملوى وديرمواس شمال وجنوب المحافظة.

مسيرة محدودة العدد في القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية بمساعدة الأهالي من تفريق مسيرة محدودة لأنصار الإخوان مناهضة للجيش والشرطة بشبرا الخيمة والتظاهر ضد قرار ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وكان العشرات من المنتمين لتنظيم الإخوان خرجوا فى مسيرة من أمام مسجد الشعراوي بشرق شبرا الخيمة مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، فتصدى الأهالي لها برشق المتظاهرين بالحجارة والزجاجات حتى حضور قوات الأمن المركزى التى تمكنت من تفريقهم ومطاردة المشاركين بها فى الشوارع الجانبية.

وانتشرت مجموعات قتالية ودريات أمنية في محيط المنشآت الحيوية بالمحافظة، والمراكز والأقسام الشرطية، ومناطق السجون بالقناطر الخيرية، وأبو زعبل، وبنها، إضافة إلى الشوارع والميادين الرئيسية، تحسبًا لما قد يقع من الخروج عن الشرعية.

مظاهرة أمام ديوان محافظة الدقهلية

نظم عدد يقدر بـ 30 شخصا مظاهرة بميدان التحرير بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية اعتراضا على ما أسموه "التفريط في الأرض".

وألقت قوات أمن الدقهلية القبض علي 12 شخصًا من المتظاهرين أمام ديوان عام  محافظة  الدقهلية بتهم "التظاهر بدون تصريح، وإثارة الشغب".

وعاد الهدوء إلى ميدان، وانتظمت الحالة المرورية بشكل طبيعي ، بعد سيطرة الأمن على الموقف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل