المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض فني في twofour54 يجسد الثقافة الإماراتية

04/15 19:02

افتتحت نورة الكعبي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية وtwofour54، الأستوديو والمعرض الفني  الخاص بالفنان التشكيلي الفرنسي باتريك أموري "Experience Totem"، الذي يحتفي بالثقافة الإماراتية، ويضم كاميرا تصوير فوري هي الأضخم من نوعها في العالم.  حضر حفل الإفتتاح الشيخ مبارك بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وأعضاء مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية محمد الغانم، وفهد النيادي، مدير مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إلى جانب مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة، وسيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

يحتوي المعرض الذي يقام في twofour54 على مجسم عملاق بعنوان "Falcon Totem"، يجسد طائر الصقر الذي يحمل رمزية كبيرة في دولة الإمارات، تم تصميمه بطريقة جديدة على شكل ثلاثة أوجه ضخمة مصورة على ثلاثة ألواح من رخام كارارا الأبيض، ويبلغ ارتفاع هذا المجسّم الضخم 4.3 متراً وعرضه ثلاثة أمتار، ويزن 2،700 كغ. ويحتوي المعرض أيضاً على أكبر كاميرا للتصوير الفوري في العالم، صممها باتريك أموري من خشب شجرة زيتون يبلغ عمرها 150 عاماً. يصل ارتفاع الكاميرا إلى 2.20 متراً وطولها إلى مترين، وتنتج صوراً فريدة من نوعها يبلغ قياسها 60x90 سنتيمتراً تتم طباعتها بشكل فوري في غضون دقيقتين فقط، ودون أن يكون لها أصل (negative) ليتم طباعة نسخة أخرى من الصورة.

وتعليقاً على افتتاح المعرض، قالت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة: "يعد هذا المعرض لباتريك أموري إضافة مهمة للأنشطة الثقافية المقامة داخل المجمع الإعلامي لـ twofour54. وأكدت على أن الإبداع يعتبر عنصراً أساسياً في صناعة الإعلام والترفيه، وتفخر twofour54 بدعم نجاح شركائها الذين يساعدون في إثراء هذه الصناعة بأنواع مختلفة من التخصصات الإعلامية والمحتوى الإبداعي، والمساهمة في إلهام الأجيال القادمة من المواهب الإبداعية الإعلامية.

تمت دعوة الفنان باتريك أموري إلى دولة الإمارات عام 2011 تحت رعاية السفارة الفرنسية، ومنذ ذلك التاريخ يواصل عمله الفني في استديو ALCHEMYA ROOM الاحترافي الذي أسسه في مجمع twofour54 الإعلامي، ويعرض فيه نماذج من أعماله الفنية السابقة، مثل مشروع "كنوز الحياة الإنسانية" الذي كانت نسخته الأولى بعنوان "كنوز الحياة في كينيا" وعُرضت في المتحف الوطني في كينيا. ومن بين أعماله الأخرى "كرة القدم من أجل السلام" الذي عرض في مدينة مانشستر الإنجليزية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في بريطانيا. وكذلك بعض الصور من جلسة تصوير له مع عارضة الأزياء الشهيرة ناتاليا فوديانوفا أقيمت في مقر شركة "كريستيز" في لندن. ويعرض الفنان الفرنسي في الاستديو الخاص به في أبوظبي أيضاً، اثنين من التماثيل الأصلية من البرونز والرخام الأبيض كجزء من دراسته لعلم "الأنثروبولوجيا"، وكذلك مشروع "ماي فووت فور بيس"، الذي تدعمه الأمم المتحدة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل