المحتوى الرئيسى

المصرية للاستثمار المباشر تناقش إمكانيات الاستثمار فى قطاع التعليم

04/15 17:16

استضافت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ندوة لخبراء بمؤسسة إرنست ويونغ العالمية (Ernst Young) لاستعراض فرص الاستثمار في قطاعي التعليم الأساسي والتعليم العالى في مصر باعتبارهما أحد القطاعات الواعدة للاستثمار لارتفاع حجم الطلب من حيث الكم والكيف ، حيث أن عدد السكان ومعدلات الزيادة السكانية ، بالإضافة إلى الخصائص الديموغرافية للشعب المصرى الذي يتركز فى الفئات الشابة، يتوقع للطلب على الخدمات التعليمية - بمختلف مراحلها أن يشهد معدلات متزايدة فى السنوات القادمة.

وأضافت الجمعية - في بيان لها اليوم - أن دخول الاستثمار في قطاع التعليم خلال السنوات القادمة سيؤدي إلى ارتفاع مستوى جودة الخدمة، وزيادة التنوع فى الخدمات والشهادات المقدمة من جهة متلقى الخدمة ، فضلا عن جني الكثير من الأرباح للمستثمرين .

ولفتت الجمعية إلى ضرورة تشجيع الجهات الرقابية على تحفيز دخول القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال لسد فجوة العرض والطلب ، والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة .

من جانبه ، قال محمد محي الدين طاهر أمين عام الجمعية إن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التي تسلط الضوء على القطاعات الواعدة للاستثمار والتى يتوفر لها كل من الطلب والربحية، وذلك لتشجيع المستثمرين المحليين والاجانب للاستثمار فى تلك القطاعات بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى من خلال سد فجوة العرض والطلب ، و خلق فرص عمل ، وتوليد دخل وناتج.

وبدوره ، أوضح أكرم رضا مدير إدارة الاستشارات بمؤسسة إرنست ويونج مصر ، أن المؤسسة تضع الاستشارات في قطاع التعليم كأحد أهم استراتيجيتها ، ولذلك قامت بالاستحواذ على شركة بارثينون - التي تعد أحد اكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية والاستراتيجية للمؤسسات التعليمية والمستثمرين في هذا القطاع - نظرا لأرتفاع حجم الطلب المتوقع على الخدمات التعليمية ذات الجودة العالمية .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل