المحتوى الرئيسى

العروض الخاصة لـ«السبكية».. سب وضرب وتحرش وبودي جاردات

04/15 15:06

أصبح من النادر أن تجد احتفالية بعرض خاص لعمل سينمائي تخلو من المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون ومراسلو المحطات والمواقع الإخبارية، فلا يمر الحفل بشكل منظم ودون أن ينال ذلك من الحالة المزاجية للأفراد الذين حرصوا على الحضور لمشاهدة الفيلم.

وبات من المعتاد أن نجد هذه العروض تتضمن سمات معينة منها المشادات بين الإعلاميين ومسؤولي العروض إلى جانب سيادة سوء التنظيم، ودخول أشخاص من خارج الوسط الفني والإعلامي ضمن الجمهور العادي، ورغبته فى اقتحام الحفل ومزاحمة الحضور لمتابعة الفيلم مما يؤثر بشكل سلبى على الحفل.

وإن وقعت هذه الحوادث في أفلام عديدة، فإن المتابع لمجموعة منها سيجد أنها من إنتاج السبكية، وهم الذين يطلبون من أحد المصورين أو الصحفيين دعوة زملائهم لحضور العروض الخاصة لأفلامهم، وتكون المفاجأة بأنهم غير مُرحب بهم، فتارة يتم إغلاق القاعات والاكتفاء بالنجوم الذين حضورا ومعهم أصدقاؤهم وأقاربهم ومنع الصحفيين من الدخول كما حدث وقت فيلم "زنقة ستات" إنتاج أحمد السبكي.

 ووقعت وقتها العديد من المشادات الكلامية بين الصحفيين والمسؤولين عن إدخالهم للقاعات في سينما نايل سيتي، وهو ما دفعهم للتهديد بأنهم سيهاجمون السبكي في كتاباتهم لاستهزائه بهم، ولكن الأخير فاجأهم بخروجه ليُعلن أنه لن يدخل أحد ومن يرغب في متابعة الفيلم يمكنه شراء تذكرة سينما، وهو ما أثار غضبهم حتى حاول مدير السينما تجاوز هذا الأمر وفتح قاعة أخرى دخل بها الصحفيون.

كذلك كان العرض الخاص لفيلم "حسن وبقلظ" الأربعاء الماضي داخل سينما نايل سيتي أيضًا، إذ كان مقررًا بدء العرض في العاشرة مساءً، وبدأ توافد الصحفيين ومراسلي المحطات الفضائيات في التاسعة مساءً لإجراء لقاءات سريعة مع صنّاع الفيلم الذين تأخروا عن الحضور، وازداد الأمر سوءًا حينما منع البودي جاردات الإعلاميين من دخول القاعة فيما سمح للفنانين بذلك، وتم التعامل بطريقة غير لائقة معهم ما أدى إلى تطور المشادات الكلامية بين الطرفين إلى السب، وتخلل ذلك بعض حوادث التحرش نتيجة للتكدس أمام مدخل القاعة.

وكانت المفاجأة الكبرى أن العرض لن يبدأ قبل الواحدة صباحًا، وهو ما زاد من غضب الإعلاميين والفنانين أيضًا، الذين قرروا بعد دخولهم للقاعة وعلمهم بتأجيل موعد العرض مغادرة المكان نظرًا لانشغالهم بأعمال فنية أخرى، وبعدما هدأت الأوضاع قليلًا عاد الصراع ليتأجج مرة أخرى مع ضرب بودي جارد لأحد المراسلين، وحينما خرج السبكي توقع البعض أنه سيحاول تهدئة الأوضاع، إلا إنه جاء ليؤكد أن العرض سيبدأ في الواحدة صباحًا، وهو ما دفع كثيرين لمقاطعة أفلام السبكي وعروضها الخاصة.

جدير بالذكر أن فيلم "حسن وبقلظ" بطولة كريم فهمي، على ربيع، يسرا اللوزي، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد أسامة، وأوس أوس، تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل