المحتوى الرئيسى

"وكالات السفر" الروسية تطالب بسرعة عودة الطيران مع مصر لإنقاذ الشركات

04/14 20:59

أرسل اتحاد وكالات السفر خطابا مفتوحا موجها لرئيس الحكومة الروسية، دميترى ميدفيدف، طالبوه فيه بضرورة فتح الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، لإنقاذ الشركات الروسية من الانهيار.

وجاء فى الخطاب، "إن غياب الرحلات السياحية إلى مصر فى السوق السياحية الروسية، له تأثير سلبى على الآداء الاقتصادى لشركات الطيران، ومنظمى الرحلات السياحية، وكذلك وكالات السفر مما أدى إلى تعطل أسطول الطائرات وانخفاض حجم مبيعات الشركات السياحة".

وأشار اتحاد وكالات السفر إلى أن "المنتجعات السياحية الروسية ليست قادرة على تلبية كامل احتياجات السياح الروس فى قطاع السياحة الشاطئية"، وذلك يرجع إلى"الموقع الجعرافى وموسمية المنتجعات السياحية المحلية".

وجاء وفقا لمؤلفى الخطاب، أن الحاجة لقضاء عطلة على شاطئ البحر تظل ماسة فى الفترة بين المواسم السياحية وهى من نوفمبر إلى أبريل، وصرحوا بأنه "فى هذه الحالة لا تتوافر التنافسية بين السياحة الشاطئية وسياحة التزلج على الجليد المنتشرة فى روسيا فى فترة الشتاء، فضلا عن السياحة الثقافية المعرفية وكذلك سياحة المصحات".

وأشار خطاب وكالات السفر إلى أن المنتجع السياحى المصرى، يتميز دائما بأن سعره متاح للجميع، كما أن الجانب المصرى يتخذ تدابير لتحفيز الطلب على السفر من روسيا.

وجاء فى الخطاب: "السيد المحترم دميترى أناتوليفتش، نطالب سيادكم بإصدار أوامر للوزارات والهيئات المختصة بتكثيف العمل على فتح الرحلات الجوية بين روسيا وجمهورية مصر العربية ،دون أدنى شك أن يتم ذلك فقط فى حال توافر أعلى معايير للسلامة فى مطارات الغردقة وشرم الشيخ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل