المحتوى الرئيسى

"الوحش" دبابة تهزم "الجهاديين" في العراق

04/14 19:43

"الوحش" دبابة أميركية تؤازر الجيش العراقي في مكافحة داعش

البنتاغون يشجّع الجيش العراقي على دخول الرمادي

العبيدي: نعد لمفاجأة تحرير الرمادي والاتجاه للموصل

القوات العراقية تدخل مصفى بيجي وتقترب من الرمادي

القوات العراقية تعلق الهجوم على الرمادي لسوء الطقس

بغداد: أكملنا تطويق الرمادي لتحريرها والتوجه للموصل

تحرير كامل لسنجار وهجوم شامل لاستعادة الرمادي

سكان الرمادي لمغادرتها فورًا مع ترقب هجوم قريب

لا سلطات ولا انتخابات في "المنطقة الرمادية" بأوكرانيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن دبابة أميركية الصنع أطلق عليها العراقيون اسم "الوحش" تلعب دورًا مهمًا في طرد "جهاديي" تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة هيت في محافظة الأنبار (غرب).

بغداد: قال الكولونيل ستيف وارن إن الدبابة، وهي من طراز "ام-1 ابرامز"، تحقق انتصارات، وذلك ردًا على سؤال حول ما اذا كان الجيش العراقي يستغرق وقتًا طويلاً أو عمّا اذا تنقصه الارادة في القتال لطرد "الجهاديين".

والاثنين، رفعت القوات العراقية علم البلاد على المباني الحكومية في هيت، احد ابرز معاقل "الجهاديين" في محافظة الانبار. وصرح وارن أن "هذه الدبابة تجول في كل انحاء هيت، وتدمر العبوات اليدوية الصنع في الطرقات، وتخرق دفاعات العدو، وتقوم بمناورات عدة". وتابع انها "باتت بطلاً محليًا في العراق، حيث يسميها السكان +الوحش+. وهكذا اصبح +الوحش+ فجاة شأنًا مهمًا".

وقام وارن بعدها بتحميل تسجيل فيديو للدبابة على تويتر، تظهر فيه وهي تدمر عربة على متنها متفجرات على ما يبدو. في الاساس، نشرت ثلاث دبابات في هيت، الا أن اثنتين منهما اصيبتا بأعطال ميكانيكية.

ويريد الجيش الاميركي ابراز كل الامثلة على التقدم الذي يحرزه الجيش العراقي ازاء التنظيم "الجهادي" الذي سيطر على اجزاء واسعة من سوريا والعراق في 2014، من بينهما مدينتا الرمادي والموصل العراقيتان المهمتان.

وعلى الرغم من بعض النكسات التي مني بها التنظيم، ومن بينها خسارة السيطرة على الرمادي، لا يزال مسيطرًا على اجزاء كبيرة من البلدين، ويتعرض الجيش العراقي، الذي تدعمه الولايات المتحدة، للانتقاد بأنه يفتقد الى المهارات والارادة في القتال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل