المحتوى الرئيسى

حصاد الفن فى أسبوع.. طرح 'قبل زحمة الصيف' و'حسن وبقلظ' ورحيل سيد زيان وتدهور حالة أنجلينا جولي

04/14 18:38

شهد هذا الأسبوع عددًا من الأحداث داخل الوسط الفني، والتى لفتت الأنظار بصورة كبيرة، وتنوعت تلك الأحداث بين المثير للجدل، وأخرى تسببت فى حالة من الحزن داخل الوسط، ومن أبرز هذه الأحداث، هو طرح كلا من فيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان، وفيلم "حسن وبقلظ" الذى احتفل أبطاله بالعرض الخاص له فى سينما نايل سيتى، أمس الأربعاء، كما شُيّع جثمان والد الفنان طارق عبدالعزيز، إضافة إلى وفاة الفنان سيد زيان، وتدهور الحالة الصحية للفنانة العالمية أنجلينا جولى، بعد إصابتها بفقدان حاد فى الوزن.

احتفل صناع فيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان، بالعرض الخاص للفيلم بحضور أبطال الفيلم الذى ضم كلا من الفنانة هنا شيحة، الفنان ماجد الكدوانى، وأحمد داوود، وآخرين، وحرص على تهنئة أبطال الفيلم المخرج داوود عبدالسيد، والمخرج خيري بشارة، والسيناريست بشير الديك، والسيناريست مريم ناعوم، والسيناريست محمد أمين راضي، والفنانة كندة علوش، والفنان صبري فواز، والفنان أحمد مجدي، والمنشد علي الهلباوي.

وكان العرض الأول لفيلم "قبل زحمة الصيف" خلال الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، ضمن مسابقة المهر الطويل، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف، والفيلم من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ.

سوء التنظيم يسيطر على العرض الخاص لـ "حسن وبقلظ"

شهد العرض الخاص لفيلم "حسن وبقلظ" أمس الأربعاء، سوء تنظيم وتشابك بالأيدى بين البودى جاردات ومراسلى القنوات الفضائية، بعد حدوث تشابكات بين "الجاردات" والمراسلين بالأيدى، الأمر الذى أدى إلى حالة من الهرج داخل العرض الخاص بسينما نايل سيتى.

وكان  أبطال فيلم "حسن وبقلظ" احتفلوا أمس الأربعاء، بالعرض الخاص للفيلم، بحضورالفنان على ربيع، وأوس أوس، والذى يظهر للجمهور للمرة الأولى بدون شعره الطويل، كما حضرت الفنانة نسرين أمين والطفلة الممثلة جنا، وحضر كل من النجم أشرف عبد الباقى والفنانة مى سليم والمخرج أحمد البدرى.

 "حسن وبقلظ" من بطولة كريم فهمى وعلى ربيع ويسرا اللوزى ومصطفى خاطر وبيومى فؤاد وأوس أوس، من إنتاج أحمد السبكى وتأليف كريم فهمى، وإخراج وائل إحسان.

نجوم الفن فى عزاء والد طارق عبدالعزيز

شارك عدد كبير من نجوم الفن، لتقديم واجب العزاء فى والد الفنان طارق عبدالعزيز، الذى وافته المنية السبت الماضى، وأُقيم العزاء فى مسجد الحامدية الشاذلية، من بينهم الفنان محمد هنيدى والفنان أحمد عيد ، والفنان سامح الصريطى ،وأشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وحسام داغر، وطارق الأبيارى، والمؤلف نادر صلاح الدين، والفنانة آيتن عامر.

أثار رحيل الفنان سيد زيان، صباح أمس الأربعاء، حالة من الحزن داخل الوسط الفنى، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر يناهز الـ 73 عام، ومن المقرر إقامة العزاء غدا الجمعة،  بمسجد أسد ببن الفرات، بمنطقة الدقى، بعد أن تم تشييع جثمانه عصر أمس الأربعاء من مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر.

فيما قما عدد من الفنانين بنعى الفنان سيد زيان، معبرين عن حزنهم الشديد لفراقه، عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وكان أولهم هو الفنان أحمد السقا، الذى كتب من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى: " وداعا التوت فرت.. وداعا سيد زيان.. دعواتكم بالرحمة".

كما نعاه الفنان والسيناريست عمرو ياسين، من خلال صفحته الشخصية على "فيسبوك" قائلا: "خالص العزاء لأسرة الراحل القدير الفنان سيد زيان، وخالص العزاء لكل جمهوره ومحبيه.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته بإذن الله ورحمته"، ونعاه الفنان الشاب شيكو، قائلا: "البقاء لله.. فقدنا فنان كبير ومميز أثرى المجال الكوميدي في مصر والعالم العربي".

أنجلينا جولى فى طريقها إلى الموت

تداولت وسائل الاعلام العالمية طيلة الأسبوع، نبأ دخول النجمة الأمريكية وسفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، المستشفى بعد تدهور وضعها الصحي، مؤكدين أنها تصارع الموت، وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن النجمة العالمية تعاني من مشكلات صحية مشيرة إلى أن هذا التدهور الصحي مؤقت وسببه نحافتها الشديدة بسبب تعرضها لمرض فقدان الشهية منذ فترة ولا خطر على حياتها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل