المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يكرمان 73 فائزا بمسابقة القرآن الكريم

04/14 17:32

اختتمت اليوم الخميس، المسابقة العالمية الثالثة والعشرون للقرآن الكريم التي أقيمت لأول مرة بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 10 إلي 14 أبريل، ونظمتها وزارة الأوقاف بمشاركة 73 متسابقًا من 55 دولة عربية وإفريقية وأوروبية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة جنوب سيناء.

وقام الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور عماد بن عامر، محكم جزائري بتسليم الجوائز للفائزين، حيث حصل على المركز الأول بالفرع الأول بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم أحمد يسري محمد25 عامًا، ويعمل طبيبا  بمستشفى التل الكبير، ومتزوج ولديه طفل عشر أشهر، وفوز المتسابق عبد المنعم القصراوي من محافظة البحيرة بالمركز الثاني، عن الفرع الأول تحت 25 سنة.

والفائزون في الفرع الثاني هم "الأول مهنا أحمد مهنا من البحرين، الثاني أساكا مامادو حسن من النيجر، الثالث علي إبراهيم ياريما من نيجيريا، الرابع أحمد الحاج صالح من نيجيريا، الخامس محمد لمين سيد عبد القادرمن موريتانيا، السادس إسماعيل حمد حمد النيل من السودان، السابع محمد محمد موسى من الكاميرون، الثامن حذيفة أحمد عودة الشطي من الأردن".

وفي الفرع الثالث حصلت المتسابقة آلاء محمد 9 سنوات من قرية فزارة مركز المحمودية بمحافظة البحيرة، على المركز الأول، بنسبة 98.58%، وجاء المتسابق بلال محمد السيد جمعة 10 أعوام من مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ في المركز الثاني بنسبة 96.08%، والثالث موسى أبوحنفي 7 سنوات من إندونيسيا بنسبة 91.17%.

كما تم تكرم كبار القراء في تقليد لاول مرة حيث تم تكريم الشيخ محمود خليل الحصري بحضور ابنته ياسمين الحصري، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد بحضور ابنه اللواء طارق عبد الباسط، والشيخ محمد محمود الطبلاوي، والشيخ أحمد الجمل.كرموز لقراء القرآن في مصر والعالم العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل