المحتوى الرئيسى

الاعلان عن قائمة المرشحين لجائزة لاعب العام بالدوري الممتاز

04/13 20:55

وقع الاختيار اليوم الأربعاء على جيمي فاردي والجزائري رياض محرز والفرنسي نجولو كانتي، ثلاثي ليستر سيتي، ضمن قائمة المرشحين للقب الأفضل هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتتضمن القائمة أيضا، بالإضافة إلى ثلاثي متصدر ترتيب البريميير ليج، كلا من الألماني مسعود أوزيل، لاعب أرسنال، والمهاجم الدولي هاري كين، لاعب توتنهام، والفرنسي ديميتري باييه، من وست هام يونايتد.

وسيتم تسليم الجائزة، التي تعود نشأتها لعام 1973 ، بواسطة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين، التي كشفت النقاب اليوم عن أسماء المرشحين الستة.

وجاء اختيار ثلاثي “الثعالب” ضمن القائمة بعد دورهم الكبير في هذا الموسم الاستثنائي للفريق واحتلاله صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبر حتى قبل انتهاء الموسم بخمس جولات.

ويعتبر فاردي هو هداف الفريق، 21 هدفا، في الوقت الذي ساهم فيه محرز في صناعة 11 هدفا فضلا عن إحراز 16 ، بينما كان لكانتي دور كبير في خط الوسط حيث يعتبر الأكثر قطعا للكرة بين جميع لاعبي البريميير ليج، 134 مرة.

بينما جاء اختيار كين بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع “السبيرز” هذا الموسم وقيادته للمركز الثاني فضلا عن احتلاله صدارة ترتيب الهدافين حتى الآن برصيد 22 هدفا، فيما جاء ترشيح أوزيل كونه اللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في المسابقة، 18 تمريرة.

أما ترشيح الفرنسي باييه فجاء بعد المستوى الكبير الذي ظهر به مع “الهامرز” وقيادته للمركز السادس حتى الآن، مع تبقي آماله في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وسيتم الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة يوم 24 أبريل/نيسان المقبل، وهي التي فاز بها البلجيكي إدين هازارد في الموسم الماضي.

وأعلنت الجمعية أيضا عن أسماء 6 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب صاعد، دون 23 عاما، وهم: هاري كين، وديلي أللي، لاعب توتنهام، وجاك بوتلاند، حارس مرمى ستوك سيتي، فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول، ورومليو لوكاكو وروس باركلي، ثنائي إيفرتون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل