المحتوى الرئيسى

بالصور| "سيف" و"سلمي".. شخصيات كارتونية لحماية الأطفال من "الاعتداء الجنسي"

04/13 17:02

"سيف" و"سلمى".. يتجولان في المدارس والأندية بحثا عن الأطفال، ويستقبلونهم في مقرهما الدائم بالضحك والترفيه، تبدأ الجلسات ويأخذهما الحديث للكلام عن التحرش الجنسي، الذي قد يتعرض له الصغار دون أن يدركوا ما يُفعله من لا ضمير لهم ببراءتهم، ومراعاة لطفولتهم ابتكرت مؤسسة SAFE شخصيتي سيف وسلمى "الكارتونيتين" لعدم نفور الأطفال من الإرشادات والمعلومات التي تقال لهم بطريقة غير مباشرة، حفاظا على براءتهم.

3 سنوات، عمر المؤسسة التي أنشأتها "سارة عزيز"، التي تخرجت في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، في سبتمبر 2012، وبدأت الدراسة في مجال حماية الأطفال من الإيذاء الجنسي، منذ 5 أعوام، بعد سماعها العديد من الحكايات والمواقف التي يرويها المحيطون عما يتعرض له الأطفال، ما دفعها للحصول على دبلومة في التحرش الجنسي من جامعة في الدنمارك، ورخصة مشورة لعلاج الأطفال نفسيًا من التحرش من جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

"أنا غالي".. كتاب ألفته "سارة" وبطله الشخصية الكارتونية "سيف"، البالغ من العمر (6 أعوام)، ويروى منذ عامه الأول، لتوعية الأطفال، كي لا يتعرضوا لما تعرض له تلاميذ مدرسة Futures British School، التي شهدت مؤخرا واقعة اغتصاب 5 أطفال على يد أحد العاملين في المدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل