المحتوى الرئيسى

للمرة الثالثة.. شركة بنده السعودية تفوز بمزايدة بمصر لإقامة سلسلة تجارية

04/13 11:45

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركة بنده السعودية العالمية فازت بالمزايدة العلنية التي عقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية على قطعة أرض بالحي الأول بمدينة العبور بمحافظة القاهرة ومساحتها 9061 متر مربع وذلك لإقامة سلسلة تجارية غذائية كبرى عليها.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يأتي في إطار المنافسة بين أصحاب الأنشطة التجارية والمستثمرين المحليين والدوليين لإقامة سلاسل تجارية وأسواق حديثة ومراكز لوجستية.

وأضافت أن هذه هي قطعة الأرض الثالثة التي تفوز بها الاستثمارات السعودية حيث سبق لشركة بنده أن فازت بقطعتي أرض الأولى مساحتها 3718 متر مربع بمدينة نصر، والثانية بمدخل مدينة قها بمحافظة القليوبية وتبلغ مساحتها 5199 متر مربع لإقامة سلاسل تجارية غذائية عليها سيتم الانتهاء منها في غضون 3 شهور.

وكانت الشركة وقعت بروتوكولًا لتطوير وتحديث 64 فرعًا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العاملين بها على أن يتم الانتهاء من خطة التطوير في مدة أقصاها 15 شهرًا.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب المزايدة، أن المبادرة التي أطلقها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتشجيع إقامة السلاسل التجارية لتوفير السلع للمواطنين وإتاحة فرص العمل أدت إلى إقبال كبير من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة والمراكز اللوجستية على الأراضي والمنافذ التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ولفت إلى أن هذه المبادرة شهدت إقبالًا خاصة من الاستثمارات العربية ومنها الاستثمارات السعودية وهناك استثمارات بحرينية تدخل مصر لأول مرة حيث فازت شركة "رامز جروب" للتجارة العامة البحرينية بقطعة أرض مساحتها 42 ألف متر مربع بمدينة نصر بمحافظة القاهرة لإقامة سلسلة تجارية غذائية عليها.

وشهد المزايدة أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وياسر عباس نائب رئيس الجهاز، وممثل عن كلٍ من وزارة المالية ومجلس الدولة، والمستثمرون الذين تقدموا بعروضهم.

وقالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم إعداد نموذج للدليل الارشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي على كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل