المحتوى الرئيسى

مترو موسكو يحتفل بعيد الفضاء!

04/12 22:28

تحيي روسيا 12 أبريل/نيسان الذكرى الـ55 لانطلاق رحلة السوفيتي يوري غاغارين الأسطورية، وهو أول إنسان حلق إلى الفضاء. ويحتفل مترو أنفاق موسكو بهذا العيد الوطني المهم مع سكان العاصمة!

فقد أصدرت إدارة مترو موسكو، تكريما لهذه الذكرى البالغة الأهمية، نموذجا جديدا من بطاقات التذاكر، وضعت عليه صورة رائد الفضاء الأول يوري غاغارين، وهو يبتسم ويرتدي الخوذة الفضائية.

وكتبت على بطاقات التذاكر هذه عبارة "هيا بنا!"، وهذه هي العبارة المشهورة التي تفوه بها رائد الفضاء السوفيتي لحظة إطلاق مركبته " فوستوك – 1" في الـ12 من أبريل/نيسان 1961.

وأكد متحدث باسم مترو أنفاق موسكو لوكالة "نوفوستي" أن عدد نسخ البطاقات الفريدة مليون بطاقة.

إلى ذلك أطلقت إدارة مترو موسكو قطارا احتفاليا خاصا مزينا بصور تتيح للركاب الاطلاع على أبرز الإنجازات التي حققها رواد الفضاء السوفيت والروس.

وأشاد مدير شركة "روسكوسكوس" الفضائية الروسية إيغور كوماروف، الذي كان بين أوائل ركاب القطار الجديد، بفكرة تكريم ذكرى صعود الإنسان إلى الفضاء، قائلا: "ثمة في روسيا عيدان عظيمان، هما عيد النصر على النازية وعيد رواد الفضاء، ويسرني جدا أن تكون حكومة موسكو وإدارة مترو الأنفاق قد قدمتا إلى سكان العاصمة هذه الهدية الرائعة، وهي قطار مكرس بأكمله للذكرى الـ55 لرحلة غاغارين".

وقال رائد الفضاء سيرغي ريازانسكي، الذي عاد مؤخرا من محطة الفضاء الدولية وكان أيضا راكبا في الرحلة الأولى للـ"قطار الفضائي": "أنا أقطن شخصيا في موسكو وأركب مترو الأنفاق على الدوام، وحتى الآن، بعد عودتي من الفضاء الرحيب، أعتقد أن ذلك يشكل السبيل الأمين الوحيد للتنقل داخل العاصمة، ومترو الأنفاق هو الوسيلة الوحيدة التي تتيح لكم الوصول إلى المكان اللازم دون أن تتأخروا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل