المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. تشكيل الريال المتوقع.. وشرط إبرا للانتقال لليونايتد

04/12 21:15

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

استقر زين الدين زيدان، على التشكيل الذي سيواجه فولفسبورج اليوم  في إياب دور الـ8 بدوري الأبطال

زيدان أخرج كارفاخال وكاسيميرو ضد إيبار فيما لم يستدع نافاس ومودريتش وبنزيمة، سيكون باقي التشكيلة مشابهة للتي فازت بالكلاسيكو".

"كارفاخال كان الغائب الوحيد عن تشكيلة الكلاسيكو، في مباراة الذهاب أمام فولفسبورج حل مكانه دانيلو الذي كان أدائه ضد الألمان موضع انتقاد عنيف".

كارفاخال شارك بدلا من دانيلو ضد إيبار قبل أن يدخل البرازيلي في آخر نصف ساعة من أجل إراحة داني للمباراة المنتظرة".

كاسيميرو بدوره سيكون أساسياً ضد فولفسبورج رغم حاجة الفريق للهجوم وتسجيل الأهداف، إلا أن زيدان يعلم التوازن الذي سيمنحه البرازيلي للفريق".

وواصلت: "كاسيميرو لم يفقِد ثقة زيدان بعد مباراة الفولفي، بينماٍ سيبقى إيسكو وخاميس رودريجيز، على مقاعد البدلاء، وقد يشاركا في الشوط الثاني".

أخيراً تبقى مهمة التسجيل على عاتِق الـBBC، زيدان أراح بيل ضد إيبار ولم يستدعي بنزيمة في حين يصل كريستيانو بكامل ثقته لمواجهة الغد".

أقال خيتافي، القابع في المركز قبل الأخير بالليجا  مدربه فران اسكريبا امس  بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال 3 أشهر.

وأصبح اسكريبا المدرب السابق لايلتشي عاشر مدرب يقال في المسابقة هذا الموسم.

والهزيمة الأخيرة 2-صفر أمام فياريال أمس الأحد كانت العاشرة في 12 مباراة، حيث لم يفز خيتافي منذ تغلبه على اسبانيول 3-1 في 17 يناير الماضي.

وقال خيتافي في بيان "النادي يشكره (اسكريبا) على عمله ويتمنى له التوفيق في مستقبله الاحترافي."

وتأهل فريق مدينة مدريد لدوري الأضواء لأول مرة في 2004 ومنذ هذا الحين ظل بالليجا .

ويبتعد خيتافي بفارق نقطتين عن منطقة الأمان مع تبقي 6 جولات على النهاية. ولم يعلن الفريق حتى الآن عمن سيتولى المهمة خلفا لاسكريبا الذي شغل منصبه بعد بابلو فرانكو مارتن في يونيو الماضي.

يغيب لاعب وسط برشلونة، رافينيا ألكانتارا، عن لقاء إياب ربع نهائي دوري الأبطال الذي يخوضه الفريق الكتالوني غدا  أمام أتلتيكو مدريد، بسبب إصابته بحمل عضلي زائد في الفخذ اليسرى.

وأعلن برشلونة امس  غياب رافينيا عن مواجهة الأتلتي، بعد عدم مشاركته في المران مع باقي زملائه في الفريق.

وكان رافينيا (23 عاما) قد ابتعد عن الملاعب لنحو سبعة أشهر بسبب إصابته يقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليمنى، ولكنه عاد لارتداء قميص البارسا مجددا أمام أتلتيكو يوم الثلاثاء الماضي، خلال ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليج (2-1).

ولعب رافينيا يومها لمدة نصف ساعة، واستدعاه المدرب لويس إنريكي يوم السبت الماضي للتشكيل الأساسي لمباراة ريال سوسييداد بالليجا الإسبانية، حيث لعب الشوط الأول بأكلمه، وتم استبداله في الاستراحة ليحل محله أندرياس إنييستا.

من ناحية اخرى تعرض توماس فيرمايلين للاصابة باطالة في العضلة النعلية بالساق اليمنى، حيث سيغيب بشكل مؤكد عن مواجهة أتلتيكو مدريد.

وقال النادي الكتالوني في بيان، إن تطور حالة البلجيكي ستحدد فرص مشاركته في المباريات المقبلة.

واصل موقع " Football Leaks"، مسلسل تسريب عقود النجوم، فبعد الكشف عن عقود نجوم بحجم "جاريث بيل، لويس سواريز، توني كروس، خاميس رودريجيز وممفيس ديباي"، جاء الدور على عقد قائد المنتخب البرازيلي "نيمار".

الوثيقة المُسربة لم تكشف عن المبلغ الذي دفعه العملاق الكتلوني نظير شراء صاحب الـ24عامًا من ناديه السابق سانتوس في صيف 2013، لكنها أشارت إلى اللاعب وقع على عقد مدته خمس سنوات، مقابل راتب سنوي قيمته 5 مليون يورو.

وبالرغم من أن الأجر السنوي يُقدر بخمسة ملايين يورو، إلا أن هناك امتيازات أخرى في عقد اللاعب، تضمن له الحصول على 49.5 مليون يورو طوال مدة الصفقة.

ورد البرازيلي نيمار على هذه التسريبات بصورة ورسالة عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" للتواصل الإجتماعي، وكان نص الرسالة باللغة البرتغالية،

وقال نيمار في رسالته: "يا الله أنا أطلب مساعدتك مرة أخرى، فبدونك لم أكن لأصل الى ما وصلت إليه الآن عندما أفكر أنني ضعيف، ولكن انا بدونك لا شيء ولا يمكنني أن أصل لأي شيء".

أضاف: "بوجودك انا أقوى دائماً، وجودك في هذه اللحظة هو الأكثر أهمية، تعال وخذ بيدي، أنا بشر وحلمي هو ان أذهب إلى أقصى حد".

وكشفت تقارير مسربة من موقع التسريبات "فوتبول ليكس"، أن راتب الدولي البرازيلي المُعلن عنه أقل بكثير مما يتقاضاه اللاعب مع برشلونة.

ذكرت تقارير إخبارية أن فيكتور سكريبنيك قد يظل في منصب مدرب فيردر بريمن المتعثر في (بوندسليجا) حتى نهاية الموسم، على أن يعين النادي مدربا جديدا للفريق للموسم المقبل.

ان لاعبي الفريق أدلوا بعبارات مؤيدة لسكريبنيك خلال اجتماع عقب هزيمة بريمن على ملعبه أمام أوجسبورج 1 / 2 السبت.

وقرر مسؤولو النادي بعدها عدم إقالة سكريبنيك رغم تراجع الفريق إلى مراكز الهبوط بجدول البوندسليجا، حيث يحتل المركز السادس عشر.

وكان سكريبنيك لاعبا بفريق بريمن وفاز معه بثنائية الدوري والكأس عام 2004، وبدأ التدريب في خريف 2014 وأنقذ الفريق من الهبوط في الموسم الماضي.

ومن المفترض أن يستمر عقد سكريبنيك حتى عام 2017 لكن صحفا محلية  ذكرت أنه سيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري على أقصى تقدير.

وكشفت أن تورستن ليبيرنيخت، المدرب بنادي الدرجة الثانية آينتراخت براونشفيج، مرشح بقوة لخلافة سكريبنيك.

في ظل هيمنة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني (بوندسليجا) كان دورتموند مدركا صعوبة اللحاق بالفريق البافاري حتى قبل التعادل الأحد مع شالكه. وبعد هذا التعادل اعترف دورتموند بالواقع ليركز على كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

بدأ نادي بوروسيا دورتموند تحويل تركيزه بالكامل من منافسة بايرن ميونيخ في (بوندسليجا) إلى (أوروبا ليج) وكأس ألمانيا، بعد أن تضاءلت أماله بشكل كبير في منافسة الفريق البافاري على لقب الدوري المحلي.

وتعادل دورتموند مع شالكه 2 / 2 الأحد  ليتأخر بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ في البوندسليجا قبل 5 مراحل فقط من النهاية. وقال توماس توخيل المدير الفني لبوروسيا دورتموند "بات الأمر أكثر صعوبة أو مستحيلا" أن نفوز بالبوندسليجا، وقال ميشائيل تسورك، مدير الكرة بالنادي "إننا جميعا واقعيون".

وأجرى توخيل في مباراة الاحد  8 تغييرات على تشكيلته في المباراة، التي انتهت بالتعادل مع ليفربول الإنجليزي 1 / 1 في ذهاب دور الثمانية من الدوري الأوروبي، من أجل ادخار طاقة لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة الإياب المقررة على ملعب "أنفيلد" يوم الخميس المقبل  وقال توخيل في تعليقه بشأن التغييرات بالتشكيل "مباراتا ليفربول لهما دور بالطبع. كان لدي بالفعل فكرة عن التشكيل الأساسي. في المباراة الثامنة والأربعين لنا في الموسم، أدركت أننا نصل إلى أقصى حدود قدراتنا."

ولا يزال دورتموند يتنافس ببطولة كأس ألمانيا، وسيلتقي هيرتا برلين في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وقال توخيل إنه سعيد بعودة إلكاي جوندوجان من الإصابة في الكاحل ومشاركته لمدة 20 دقيقة أمام شالكه وكذلك العرض الجيد للاعب الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) في ثاني مشاركة له بالتشكيل الأساسي. وقال توخيل "لدينا العديد من الأشياء الجيدة".

أعلن مدرب باريس سان جيرمان "لوران بلان"، قائمة الـ24 لاعبًا المسافرة إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، مقابلة المان سيتي على ملعبه "الاتحاد" في مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت القائمة عودة الشاب الإيطالي "ماركو فيراتي"، ومعه كذلك زميله في الوسط "خافيير باستوري"، بعد انتهاء أزمة الإصابات التي تسببت في غيابهما عن الفريق في الآونة الأخيرة، غير أن بلان اصطحب معه إلى عاصمة إنجلترا الثانية كلٍ من دافيد لويز وبليز ماتويدي، المؤكد غيابهما بداعي الإيقاف.

سيعرف كريم بنزيمة، خلال الأسبوع الحالي مصيره من المشاركة مع الديوك  في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي  نويل لو جريت، قد حظر منذ أشهر مشاركة بنزيمة، المتهم في قضية ابتزاز اللاعب ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، مع منتخب الديوك.

ولايزال بنزيمة متورطا في هذه القضية ولكن القضاء الفرنسي قرر الشهر الماضي رفع المراقبة القضائية جزئيا عن لاعب ريال مدريد  خاصة المتعلقة باتصاله بفالبوينا ومن ثم فإن الاثنين يمكنهما اللعب سويا في المنتخب.

وكان لو جريت قد تعهد بالكشف عن مصير مشاركة بنزيمة في أمم أوروبا منتصف أبريل ، وقد كشفت مصادر من الاتحاد الفرنسي أنه سيقوم بهذا الأمر الأسبوع الحالي.

ومن المعروف أن ديشامب سيعلن عن القائمة النهائية المشاركة في أمم أوروبا في 12 مايو المقبل.

ويؤكد محامي بنزيمة، إريك دوبون-مورتي، عدم وجود دوافع قضائية تمنع استدعاء موكله لمنتخب الديوك عملا بمبدأ براءة المتهم إلى أن تثبت إدانته.

ويقدم بنزيمة أفضل مواسمه حاليا مع الريال، حيث أحرز 25 هدفا في 28 مباراة، كما أنه أكبر هدافي المنتخب الفرنسي من غير المعتزلين، بـ27 هدفا في 81 مباراة.

 قالت مجلة (فرانس فوتبول) إن ليونيل ميسي لاعب برشلونة  لا يزال يتربع على عرش اللاعبين الأعلى دخلاً.

وذكرت المجلة أن ميسي حافظ على صدارته في قائمة أعلى دخل سنوي بين اللاعبين بـ74 مليون يورو، فيما أن مواطنه أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان هو الأعلى دخلا في فرنسا بـ24 مليون يورو.

ومن المقرر أن تنشر (فرانس فوتبول) تحقيقها الكامل حول الأمر اليوم ، حيث ذكرت أن دخل ميسي السنوي زاد بمقدار 9 ملايين يورو عن العام الماضي.

ويتفوق ميسي، وفقاً للمجلة، على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الذي زاد دخله السنوي بقيمة 13 مليون و400 ألف يورو، ليصل إلى 67 مليون و400 ألف يورو.

وأشارت (فرانس فوتبول) إلى أن الدخل السنوي للبرازيلي نيمار لاعب برشلونة ارتفع بمقدار 7 ملايين يورو عن الموسم الماضي ليصل إلى 43 مليون ونصف مليون يورو.

بهذه الطريقة فإن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في القائمة لم يطرأ عليهم أي تغييرات للعام الثالث على التوالي، مع العلم بأن (فرانس فوتبول) تقوم بحساب الأمر قبل الضرائب وتضع في الحسبان مكافآت المباريات والعقود الدعائية والمكافآت الشخصية.

وداخل فرنسا يحتل دي ماريا الصدارة، ثم يليه زميلاه في الفريق البرازيلي تياجو سيلفا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ23 مليون يورو لكل منهما.

وذكرت المجلة إنه بين المدربين فإن جوزيه مورينيو، رغم أنه لا يدرب في الوقت الحالي، يتصدر القائمة بـ24 مليون يورو بفارق كبير عن بيب جوارديولا و فابيو كابيلو.

لا يزال نادي برشلونة متمسكاً بفرصة التعاقد مع الثلاثي الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس وايميريك لابورت، مدافع اتلتيك بلباو الإسباني، وعثمان ديمبلي، مهاجم رين الصاعد صاحب الأصول الموريتانية.

وأكدت مصادر فرنسية  أن برشلونة لم يفقد الأمل في ضم بوجبا والنجمين الصاعدين لابورت وديمبلي لتدعيم الدفاع والوسط والهجوم، حيث طالب الإسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، لجنة التعاقدات بالنادي الكتالوني حسم الصفقات الثلاث خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويسعى برشلونة لتجديد الدماء في صفوفه بعناصر شابة بدلاً من اللاعبين كبار السن مثل المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو والبرازيلي داني الفيس، على سبيل المثال لا الحصر، بعدما كشف الموسم الحالي عن ثغرات كبيرة في دفاع برشلونة تسببت في خسارة الفريق في أكثر من مناسبة رغم احتلاله صدارة الليجا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد

يسعى نادي تشيلسي لتدعيم خط دفاعه بلاعب كبير ومخضرم في حجم الدولي الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد ، ليحل محل المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، والذي سيرحل عن الفريق اللندني بنهاية الموسم الحالي.

وأكد مصادر صحفية ، أن تشيلسي يرصد التعاقد مع راموس (30 عاماً)، والذي ينتهي تعاقده مع الريال  في صيف 2020 كأفضل بديل لايفانوفيتش.

وعاني تشيلسي (حامل لقب الدوري الإنجليزي) بشدة خلال الموسم الحالي لدرجة أن الفريق اللندني تعرض لعشر هزائم، ويحتل المركز العاشر في قائمة ترتيب أندية البريمييرليج برصيد (44 نقطة).

أكدت "سكاي سبورتس" أن زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان ، وافق على الانتقال لفريق مانشستر يونايتد ، وذلك بشرط وحيد يتمثل في رحيل لويس فان جال، مدرب الشياطين الحمر، بنهاية الموسم الحالي.

وسبق وأن رفض فان جال، مدرب مانشستر يونايتد، فكرة انضمام إبراهيموفيتش (34 عاماً) إلى الفريق الانجليزي المتعثر نظراً لحاجة الفريق للمواهب الشابة والعناصر الصاعدة لبناء فريق قادر على المنافسة على البطولات المحلية والأوروبية، حسب وجهة نظر المدرب الهولندي المخضرم.

ولا يزال الغموض يسيطر على تحديد هوية الفريق الذي سيلعب له إبراهيموفيتش الموسم المقبل، حيث تظل كل الاحتمالات قائمة سواء ببقاء اللاعب السويدي في فريق العاصمة الفرنسي أو الانتقال المشروط لمانشستر يونايتد أو الرحيل إلى تشيلسي، وربما العودة لفريقه السابق ميلان الإيطالي أو الانتقال لأحد الدوريين الصيني أو الأمريكي.

أكد لويس فان خال أنه لايشعر بالندم إطلاقا على رفضه تولي تدريب فريق توتنهام وتفضيله تدريب مانشستر يونايتد عام 2014.

و كرر  الهولندي المخضرم فان خال أن مانشستر أكبر بكثير من توتنهام من عدة نواح.

ويقبع يونايتد حاليا في المركز الخامس في ترتيب أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليج) بينما يلاحق توتنهام صاحب المركز الثاني المتصدر ليستر سيتي بفارق 7 نقاط قبل 5 جولات فقط من نهاية البطولة.

وتمكن توتنهام من سحق ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في أحدث مباريات الفريقين في البطولة على ملعب وايت هارت لاين في لندن.

وقال فان خال في رده على سؤال لأحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة "أنا أسف لتوتنهام لكن مانشستر يونايتد ناد أكبر".

وبعد الاجابة هاجم فان خال الصحفي الذي وجه له السؤال مستدركا "إنه لأمر مثير للشفقة أيضا أن تقوم بتوجيه هذا السؤال إلى".

أعلن نادي مانشستر سيتي عدم جاهزية قائد الفريق فينسينت كومباني للمشاركة امام باريس سان جيرمان اليوم  في دور الثمانية ببطولة دوري الأبطال.

 وكان مانويل بلجريني مدرب الفريق يأمل في ان يلحق المدافع بالمباراة ، خاصة بعدما تغيب اللاعب عن التدريبات لشهر كامل بسبب مشكلة في ربلة الساق (السمانة).

ولكن بلجريني قال في مؤتمر صحفي امس  إن جاهزية كومباني لن تكتمل في الوقت المحدد.

وأضاف :” فينسين كومباني ليس جاهزا بنسبة مئة بالمئة، لذلك لن يكون من الممكن أن يلحق باللقاء”.

ويمتلك مانشستر سيتي أفضلية بسيطة في مباراة العودة بعدما تعادل في مباراة الذهاب 2 / 2 في باريس وقال بلجريني أنه يؤمن بإمكانية عبور فريقه للدور قبل النهائي.

كشف يورجن كلوب مُدرب ليفربول إن مُهاجم الفريق ديفوك أوريجي احتاج إلى ارتداء قميصٍ أكبر بعد أن زاد وزنه 5 كيلو جرام بزيادة كتلته العضلية.

وخضع صاحب الـ 20 عامًا الذي شارك في 27 مباراةً هذا الموسم وسجل 3 أهدافٍ في آخر مشاركتين فقط إلى برنامج إعداد بدني خاص به منذ انضم إلى صفوف الفريق بداية الموسم قادمًا من ليل الفرنسي ليتمكن من مجاراة النسق القوي للبريميرليج.

وفي حوارٍ مع الصحفيين قال كلوب "أنتم ترون ما تفعله الثقة، كل شيء كان مختلفًا بالنسبة لأوريجي عندما انضم إلى ليفربول، إنه لاعب شاب ويتمتع بموهبة كبيرة ولذلك كان يُدرك حجم التوقعات"

وأضاف المدرب الألماني "لقد تعرض للكثير من الإصابات الطفيفة، عندما وصلت إلى هنا لم يكن جاهزًا للعب وخلال الأشهر الأخيرة عانى من إصابة أو اثنتين طفيفتين".

"الآن من المهم جدًا بالنسبة له أن يبقى جاهزًا، خلال الإصابة الأخيرة عمل على تقوية عضلاته وكما يرى الجميع فهو الآن يرتدي قميصًا أكبر، لست متأكدًا إن كان قد زاد 5 كيلو جرام أو أكثر بقليل لكنه إن تدرب بنفس الأسلوب ومع الموهبة التي يمتلكها فهو يسير في الطريق الصحيح".

أعلنت الشرطة الإيطالية امس عن اعتقال ثمانية أشخاص كانوا قد شاركوا في الاشتباكات التي وقعت اول  أمس بوسط مدينة باليرمو، قبل مباراة باليرمو ولاتسيو بالدوري ، واشتبك خلالها مشجعو الفريقين عبر إلقاء شماريخ وأغراض حادة.

وذكرت مصادر من الشرطة الإيطالية أن المعتقلين الثمانية تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاما، وهم أربعة من مشجعي باليرمو وأربعة آخرون من مشجعي لاتسيو.

وشارك جميع المعتقلين في مواجهات وقعت اول أمس بوسط باليرمو، قبل بضع ساعات من بداية المباراة التي خاضها فريق هذه المدينة أمام لاتسيو، وانتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة على مضيفه.

وشهدت الاشتباكات الاعتداء على عدة أشخاص بينهم شاب (21 عاما) نقل للمستشفى لتعرضه لعدة كدمات في الوجه خلال الشجار، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وامتدت أجواء التوتر إلى ملعب "رينزو باربيرا"، حيث احتج عدد من مشجعي باليرمو على الفريق وعلى رئيس النادي ماوريسيو زامباريني، عبر إلقاء الشماريخ والأغراض الحادة من المدرجات.

وفي نهاية اللقاء بقي نحو 200 شخص خارج الملعب لانتظار حافلة اللاعبين، إلا أن الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف.

كشفت تقارير إعلامية إيطالية أن نادي مانشستر يونايتد انضم الى  نظرائه من الأندية الإنجليزية للسباق من اجل الظفر بخدمات مدافع نادي روما كوستاس مانولاس .

وقالت "سكاي سبورت" الإيطالية إن ممثلي النادي الإنجليزي، اجتمعوا بوكيل أعمال اللاعب اليوناني مؤخراً لبحث إمكانية انضمامه للشياطين الحمر الصيف المقبل.

كما أفادت تقارير أخرى أن أندية تشيلسي وأرسنال يرغبان بضم اللاعب اليوناني وخاصة نادي تشيلسي ومدربه الجديد أنتونيو كونتي.

بينما تشير التقارير إلى عدم رغبة روما ببيع مدافعه هذا الصيف خاصة ان نادي أولمبياكوس فريق اللاعب السابق سيحصل على نصف قيمة الصفقة في حال باع روما اللاعب، قبل الأول من سبتمبر الحالي .

ويؤخذ بعين الاعتبار أن إدارة نادي روما ستحاول تمديد عقد اللاعب صاحب الـ24 عاماً مع الفريق ..

أكد إيريك ثوهير مالك إنتر إنه لا يرغب في بيع النادي لكن يبحث عن شريك بنسبة قليلة من الأسهم.

وادعت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي أن شركة شانينج الصينية حصلت على موافقة من الحكومة الصينية للاستثمار الخارجي وهي تسعى لشراء 20% من أسهم إنتر موزعة بين حصة ثوهير وحصة الرئيس السابق ماسيمو موراتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل