المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول - من هو بروكي المدير الفني الجديد لميلان

04/12 20:26

بدأ مسيرته الكروية في ناشئي ميلان قبل الرحيل والذهاب مبكرا إلى هيلاس فيرونا عامان صعد مع الفريق إلى الدوري الإيطالي وعام قضاه في ميلان قبل العودة إلى بيته الأول ميلان في 2001.

ظل بروكي متواجدا مع الروسونيري منذ ذاك التاريخ وحتى رحيله إلى لاتسيو في 2008 حيث ختم مسيرته الكروية هناك في 2013.

أدواره مع ميلان كلاعب كانت ثانوية في ظل تواجد جاتوسو وبيرلو وأمبروسيني وسيدورف في وسط الفريق ولكنه كان حاضرا في تحقيق الفريق للدوري والكأس وبطولتي دوري أبطال اوروبا وبطولة لكأس العالم للأندية وكأسي سوبر أوروبية.

مسيرة بطولات اللاعب أضاف إليها لقبي كأس مع لاتسيو بجانب كأس سوبر محلية أخرى.

بعد إعتزاله مباشرة عاد بروكي إلى بيته الاول وتولى فورا المسئولية التدريبية لفريق تحت 16 عاما للروسونيري ليقود الفريق مباشرة لتحقيق لقب دوري الناشئين متفوقا على إنتر ميلان بفارق 10 نقاط.

وفي الموسم الماضي تم تصعيد بروكي لتدريب فريق البريميفيرا حيث وصل معهم إلى نصف نهائي الدوري بعد أحتلاله المركز الثاني في مجموعته ولكنه خسر من تورينو والذي صعد للنهائي وحقق اللقب في النهاية.

وهذا الموسم مع البريميفيرا يتربع ميلان على رأس مجموعته متصدرا بفارق نقطة عن إنتر ميلان مع تبقي مباراة للنيراتزوري.

فنيا فبروكي لم يكن صاحب طريقة لعب ثابتة مع فريق الشباب ولكن 4-3-3 كانت الأكثر إستخداما ويأتي خلفها 4-4-2 و4-2-3-1.

ويفضل بروكي رغم أنه كان لاعب وسط مدافع الكرة الهجومية معتمدا على الأطراف كعنصر أساسي في الهجوم مع تواجد مهاجم ثابت داخل منطقة الجزاء الهدف إيصال الكرة له.

بينما يؤمن صاحب ال40 عاما دفاعاته بلاعب إرتكاز دفاعي قوي يستطيع إيقاف هجمات الخصم مع بناء هجمات فريقه وهو ما يعطي بعض التوازن للفريق وإن كانت الأمور الدفاعية لبروكي ليست على ما يرام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل