المحتوى الرئيسى

شراكة بين إفريقيا إنترنت جروب وأورنج لدفع عجلة النمو

04/11 19:04

أعلنت مجموعة AIG ، و والتي تعد أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في أفريقيا الشركة الام لجوميا، شراكتها مع أورنج (Orange) لتسريع حركة النمو بالشركة و اغتنام فرص التنمية على مستوى القارة.

بموجب هذه الشراكة، ستقوم أورنج - إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات بأفريقيا – باستثمارأسهم بقيمة 75 مليون يورو في مجموعة AIG. وبهذا ستصبح أورنج مساهمة في مجموعة AIG بالإضافة إلى المساهمين الحاليين وهم MTN وروكيت إنترنت وميليكوم (Millicom) وأكسا (AXA) وغولدمان ساكس (Goldman Sachs).

صرح كلًا من ساشا بوينونيك وجيرمي هودارا ، مؤسسي جوميا وAIG والمدراء التنفيذيين لهما، قائلين: "يُسعدنا استثمارأسهم شركة أورنج ونسعى لتحويل شراكتنا الاستراتيجية إلى عروض فريدة لعملائنا. تقوم جوميا وغيرها من مقدمي خدمات المستهلكين عبر الانترنت بمنح الملايين من العملاء في أفريقيا الفرصة للوصول إلى الشركات المحلية وإنشاء الأعمال معها بطرق فريدة وجديدة. سنتمكن من تطوير خدماتنا وإرضاء عملائنا مع استمرار الاستثمار في البنية التحتية من خلال دعم وخبرة أورنج والمساهمين الحاليين."

وصرح هيرمان سينج ، مدير الإعلام الرقمي في شركة إم تي إن (MTN) مُرحبًا بأورنج كمساهمة قائلًا: "يسعدنا أن تحصل مجموعة AIG على هذه الشراكة التي تمنحها الدعم في مناطق خارج تغطية MTN. كما أن هذا الاستثمار يعد بمثابة تأكيد على أهمية مجال الأعمال و تركيز MTN على التجارة الإلكترونية كدعامة استراتيجية لأعمالنا الرقمية."

قامت جوميا بإثبات حضورها في العديد من الأسواق الأفريقية حيث ستتمكن من تطوير عروضها وتجارب عملائها بفضل هذه الشراكة، خصوصًا بالبلاد الهامة مثل المغرب ومصر.

صرح أوليفر ساموير ، المدير التنفيذي لشركة روكيت إنترنت قائلًأ: "بفضل هذه الشراكة، ستتمكن جوميا من تطوير وضعها كشركة رائدة للتجارة الإلكترونية في أفريقيا ونتوقع تعاونًا هائلًا مع أورنج في الأسواق التي تتميز بإمكانيات هائلة في السوق."

Comments

عاجل