المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لسيمبوزيوم القاهرة لنحت الحديد

04/11 13:50

في خطوة هامة تدفع لمزيدٍ من الزخم والحراك في المشهد التشكيلي المصري، تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية لسيمبوزيوم القاهرة لنحت الحديد الخردة وذلك بالحديقة الثقافية بمتحف محمود مختار بالقاهرة.

وقال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية: "أنني سعيد بإعادة الحياة مرة أخرى لهذا الحدث الفني الهام، والتي حققت دورته التأسيسية في 2013 نجاحاً كبيراً وكان لها صداً واسعاً محلياً ودولياً، ويأتي كذلك في إطار ما وعدت به بالعمل على إعادة الحياة لأهم التظاهرات التشكيلية التي توقفت منذ فترة لأسباب مختلفة، وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر للسيد أ.هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (CIB) على دعمهم وتعاونهم الدائم مع القطاع، وأسعى أن تكون هذه الدورة علامة وخطوة على الطريق الصحيح من أجل تنميته في المستقبل".

وقال الفنان عمر طوسون "القوميسير العام": "أنا سعيد بعودة السيمبوزيوم مرة أخرى حيث إنني أحد الذين شاركوا في انطلاق دورته الأولى كقوميسير تنفيذي وهنا أتوجه بالشكر للدكتور صلاح المليجي رئيس القطاع حينها وللفنان د. شمس القرنفلي القوميسير العام، وشاهدت هذا النجاح وهذه الأجواء من التفاعل وتبادل الخبرات بين مجموعة من النحاتين تُحفز على خوض مساحات أكثر جرأة ومتمردة حيث إن هذه الخامة بطبيعتها الغير متوقعة ككتل وقطع خردة، تجذب الفنان لإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لتطويعها.. وسأسعى بمساعدة صديقي الفنان حكيم صالح القوميسير التنفيذي أن تكون هذه الدورة تأكيداً لأهمية استمرار هذا الحدث على أجندة الفعاليات الفنية الرئيسية في مصر بفضل ما أتوقعه من نتاج متميز لمجموعة من أبرز النحاتين وكذلك بفضل ما لمسته من حماسة وتعاون تام لدى مسئولي قطاع الفنون التشكيلية وفي مقدمتهم الفنان د. خالد سرور".

يشارك بهذه الدورة المُرتقبة 10 فنانين من بينهم: أيمن سعداوي (مصر)، بوجدان أدريان (رومانيا)، سعيد بدر (مصر)، سعيد كامل (مصر)، شريف عبدالبديع (مصر)، نجيب معين (مصر).. هذا وتُكرم هذه الدورة الفنانين القديرين النحات أ.د. جابر حجازي، والنحات أ.د. محفوظ صليب كضيفي شرف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل