المحتوى الرئيسى

متهم بـ"أحداث الإسماعيلية" يترافع عن نفسه

04/11 12:54

أمرت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بإخراج المتهم "محمد إسماعيل نافع"، أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية" من قفص المتهمين للترافع عن نفسه، بعد أن أشار في مستهل الجلسة لوعد المحكمة له في هذا الصدد، طالباً أن تكون مرافعته قبل مرافعة محاميه وهو ما وافق عليه الدفاع.

وقالت مرافعة "نافع" في بدايتها عن نفسه وهو الذي يعمل محامياً، "اقر أني أنكر الإتهامات الورادة بأمر الإحالة في شأني جملة وتفصيلاً"، ليعقبها بالآية الكريمة "ربى اشرح لي صدري ويسر لى أمرى وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي".

وبرزت في المرافعة إشارة المحامي المتهم إلى أنه يعز عليه أن يترافع امام المحكمة بدون روب المحاماة الذي وصفه بـ"عز المحاماة وشرفها"، ليؤكد أن تلك القضية هي أهم القضايا التي يترافع فيها لأنها قضيته الشخصية، ليُعبر "محمد نافع" عن تقديره لمشقة مسئولية القضاء وانها أعباء تنوء الجبال عن حملها، وفق قوله .

واشار "إسماعيل نافع" خلال مرافعته عن نفسه، ليؤكد بأنه كان من ضمن من جمع بين الجلوس على منصة القضاء والوقوف في محراب الدفاع عندما تم تعيينه في دائرة تقدير الأتعاب بمحكمة الإسماعيلية الإبتدائية.

وشكا المتهم من مصادرة الأوراق والأقلام التي كانت بحوزته لحظة دخوله للمحكمة، والتي حوت مرافعته عن نفسه مكتوبة، ليؤكد بأنها لم تحوي اي خطر على الأمن القومي، ليستوقفه القاضي مطالباً الأمن بإحضار تلك الأوراق.

و واصل "نافع" مرافعته، مؤكداً على أن لا دليل في الإوراق يؤكد جرمه ، سوى التحريات والتي وصفها بعدم الجدية، وانها مجرد أقوال مرسلة ، ليدلل على ذلك بإيراد مجري التحريات محل سكنه الى منطقة "التل الكبير" رغماً أنه من قاطني "القصاصيين الجديدة" مبدياً إستعداده تقديم كافة الأوراق التي تؤكد ذلك.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل