المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات مهرجان “كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم"

04/11 09:15

انطلاق فعاليات مهرجان “كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم” الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 14 ابريل كما أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.

ويتضمن عديد من الفعاليات، بينما ستكون ذروة المهرجان يوم 14 ابريل حيث يقام حفل ضخم لتوزيع جوائز” كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم” حيث تأهل 30 نصاً من بين 828 مشاركة لتشمل العالم العربي ككل من المحيط إلى الخليج، ومجموعة من الدول الأخرى كالهند، وتشاد، وأريتريا، وبوركينا فاسو، والسنغال، والسويد، وبلجيكا , لتكون الحصيلة 4 شاعرات (آمنة حزمون من الجزائر , نيفين بشير من فلسطين , مروة حلاوة من سورية , مناهل فتحي من السودان ).

و 26 شاعراً ( أجود مجبل من العراق ,أحمد بخيت من مصر،أشرف بن حمد العاصمي من سلطنة عمان ,أمجد غازي الخطاب من سوريا، السعيد عبد الكريم السيد من مصر، جمال بن عبد الله الملا من سلطنة عمان ,حسين علي الزّراعِي من اليمن، خالد بودريف من المغرب ،زكريا الفاخر من ليبيا , سمير العمري من فلسطين , شاكر الغِزِّي من العراق , صالح طه ياسين من أريتيريا , طلعت محمد يوسف المغربي من مصر ، عبدالله أمين أبو شميس من الأردن ، سعيد أحمد خالد يعقوب من الأردن ، غازي مختار طليمات من سورية ، محمد إبراهيم عيسى السادة من قطر ، محمد السحيمي من السعودية ، محمد باقر جابر من لبنان ، محمود شهيد من المغرب ، مسار رياض من العراق , ناصر زين من البحرين ، ناصر يوسف جابر من الأردن , ياسر عبد الله آل غريب من السعودية ،يحيى محمد الأمين ولد أسلم من موريتانيا , يوسف بن علي رزوقة من تونس .

خصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” جوائز مميزة وضخمة، تأتي على قدر أهمية الحدث حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 675 ألف دولار، وهي على النحو التالي: الجائزة الأولى: 300 ألف دولار أمريكي, الجائزة الثانية: 200 ألف دولار أمريكي , الجائزة الثالثة: 100 ألف دولار أمريكي , الجائزة الرابعة: 50 ألف دولار أمريكي, الجائزة الخامسة: 25 ألف دولار أمريكي . كما ستقوم المؤسسة بنشر القصائد الفائزة في ديوان، لتحفظ للأجيال القادمة.

وسيكون توزيع الجزائز في حفل ختام المهرجان الذي يتضمن عديد من الفعاليات: حفل افتتاح المهرجان يوم الأحد 10 ابريل 2016 , حلقات التصفية بين المتسابقين الثلاثين. حفل توزيع الجوائز يوم الخميس 14 ابريل 2016 .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل