المحتوى الرئيسى

حقائق لا تعرفها عن «باتمان»

04/10 22:26

ظهر "باتمان" البطل المظلم المكتئب لأول مرة عام 1939 في العدد الـ27 من مجلة قصص المحقق، وأصبح من الشخصيات الأكثر شعبية في العالم، ليس فقط في عالم الكوميكس بل في الثقافة الشعبية بشكل عام.

وفي الآونة الأخيرة عاد هذا البطل ليظهر مجددا ويتصدر شباك هوليوود من خلال الفيلم الرائع "باتمان ضد سوبرمان" فجر العدالة.

وفيما يلي سنعرض بعض الحقائق التي لا تعرفها عن هذا البطل المغوار.

- "روبين" هو الشخصية الوحيدة لباتمان

يعد روبين شخصية محورية في عالم باتمان، ورغم أن شخصية روبين باتت في الأصل شخصية كوميكس، إلا أنه أصبح لديه صيت كبير من جانب جمهور القراء من الشباب.

 - الفيلم الأول الهزلي لباتمان حقق الملايين من الإيرادات

حقق الفيلم الأول لباتمان والذي صار على منوال الكتب الهزلية 4 ملايين دولار، حيث أصبحت الكوميكس سمة تميز تلك الشخصية.

- فرانك سيناترا أراد القيام بدور الجوكر

عرض التليفزيون الإنجليزي النجوم الممثلين للقيام بدور"الجوكر" إلا أنه لم يعرض صورة نجم الغناء  فرانك سيناترا، الذي أمل بأن يقوم بدور الجوكر.

- مدينة غوثام موجودة في "نيو جيرسي"

قرر الكاتب أن تدور أحداث باتمان في مدينة خيالية ليكون لعالم الكوميكس مدن خاصة به، أحد الكتاب فتح دليل الهاتف لمدينة نيويورك ووقع نظره على اسم "جوثام جيوليرز" ومن هنا جاء اسم المدينة، لكن موقعها يظل غامضًا، فأحيانًا تدور الأحداث على الساحل الشرقي، وأحياناً في الوسط الغربي بالقرب من منشأ سوبرمان، لكن الأشهر هو الساحل الشرقي في مدينة نيوجيرسي.

- رداء باتمان لم يكن داكن اللون دائمًا

نظرًا لأنه البطل الخارق الأكثر اكتئابًا في العالم، فإن اللون المفضل لدى باتمان هو الأسود، مع أنه كاد يطل علينا بمظهر مختلف كلياً. تصميم بون كاين الأصلي كان يُزين باتمان بثوب أحمر فاتح مع بنطال أسود، وقناع أسود بسيط وشعر أشقر.

روبين هو شخصية تختلف عليها آراء الجمهور. عام 1988، تمت استعانة بالجمهور لتحديد مصير هذه الشخصية. في قصة مكونة من أربعة أعداد اسمها A Death in the Family، بات مصير جايسون تود، وهو التجسيد الثاني لشخصية روبين، في أيدي القراء الذين أُتيحت لهم فرصة الاتصال على أرقام مجانية لتحديد مصير تود بالموت أو البقاء على قيد الحياة. أكثر من 10,000 شخص أدلوا بأصواتهم، 5,343 قرروا قتل جايسون، وهو ما حدث فعلاً.

- مدينة تركية تمثل تهديد لنولان 

ليس فقط أن غوثام موجودة في الواقع، بل باتمان موجود أيضًا كمدينة تركية. ربما ستعتقد أن المدينة سترحب بصلتها بأحد أشهر الأبطال الخارقين والقصص المصورة في العالم، إلا أن عمدة بلدة باتمان، حاول مقاضاة شركة وورنر بروز والمخرج نولان لاستخدامهم الاسم دون إذن مسبق بعد عرض فيلم The Dark Knight وفي النهاية لم يتم رفع دعوى قضائية ضدهم.

- باتمان تم دمجه مع وولفرين بإحدى المرات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل