المحتوى الرئيسى

حديقة الحيوان بطنطا.. بيت للأشباح منذ 10 سنوات

04/10 21:20

حديقة حيوان الأندلس المعروفه باسم " المنتزه " تقع في شارع البحر بطنطا عاصمة الغربية، وتتجاوز مساحتها 10 أفدنة، أصبحت مكانًا مهجورًا تسكنه الأشباح منذ مايزيد عن 10 سنوات.

وفشلت كل محاولات محافظة الغربية لتطويرها واستغلالها بما يليق بالمحافظة وعاصمتها وشعب المدينة البائسة المحرومة من أي متنفس للناس.

تسبب في ذلك، "عناد" وزارة الزراعة التي تشرف على الحديقه بعد أن نقلت تبعيتها لها بقرار خاطئ من المحافظ الأسبق المرحوم ماهر الجندي، ولم تقم بتنفيذ أي خطط لاستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع على الناس والمحافظة والوزارة نفسها.

وكان اللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، طرح فكرة تطوير الحديقة على أحدث نظم الحدائق والمتنزهات وتحويلها إلى حديقة متطورة يفرح بها أهالي الغربية ويقضون فياه أوقاتًا سعيدة وخاصة في فصل الصيف والإجازات وعلى نفقة المحافظة، ولكن للأسف تصدت له وزارة الزراعة وكأنه سيسطو على أملاكهم الخاصة !

ثم جاء اللواء أحمد صقر محافظ الغربية الحالي، وحاول هو الآخر مع وزارة الزراعة- التي تَعِد بمشروع عملاق لتطوير الحديقة واستغلالها- ولكنها كانت وعودًا في الهواء.

وطالب أهالي الغربية من شريف إسماعيل رئيس الحكومة، ضرورة محاسبة المسئولين في وزارة الزراعة عن تحويل الحديقة المغلقة بالفعل إلى "بيت للأشباح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل