المحتوى الرئيسى

مقتل 18 من الحوثيين والمقاومة وسط اليمن

04/10 20:43

قتل 14 مسلحا "حوثيا"، و4 من "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، في معارك بين الجانبين بمحافظة تعز، وسط البلاد، وذلك قبيل ساعات من دخول قرار وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ بين أطراف الصراع، منتصف الليلة.

وأعلنت المقاومة، في بلاغ على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "المعارك التي دارت في محيط معسكر اللواء 35 مدرع وتمكنت فيها المقاومة، من السيطرة على قرية (غراب)، ووادي (حنش)، غربي تعز، وبلدة الأقروض، في الجنوب، وحي كلابة، بالشرق، أسفرت عن مقتل 14 مسلحا حوثيا وإصابة العشرات"، وفق وكالة الأناضول.

وذكرت أيضًا أن "المعارك التي دارت في جبهة الضباب، جنوب غربي تعز، أسفرت عن مقتل 4 من عناصرها، وإصابة 18 آخرين"، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم.

وتأتي هذه المعارك قبيل ساعات من سريان هدنة مفترضة تبدأ منتصف الليلة، بين مختلف الأطراف اليمنية، تمهيداً لمفاوضات الكويت المرتقبة.

وفي الأثناء، قال شهود عيان، إن تعزيزات لـ"الحوثيين" شوهدت تمر من شارع الستين شمالي تعز، بالتزامن مع قيامهم بقصف مدفعي على الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة "المقاومة".

وذكرت المصادر، أنه لا توجد أية مؤشرات في الأفق تدل على سريان الهدنة، منتصف ليل الأحد، خصوصا مع مواصلة التحشيد وتبادل القصف المدفعي للطرفين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل