المحتوى الرئيسى

روسيا لا تزال الرائدة في حل القضايا الدولية

04/10 17:41

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا رائدة في معالجة القضايا الدولية الحادة حتى في ظل محاولة عزلها.

وقالت زاخاروفا: "بالطبع نحن لسنا معزولين. إننا نتعامل مع شركائنا، سواء اللذين كانوا معنا أو اللذين أعلنوا أننا في عزلة. لكن من الواضح أنهم حاولوا عزلنا، وهناك تراجع كبير في العلاقات مع الدول الغربية".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه حتى في ظل محاولات عزل روسيا وفرض العقوبات عليها، تبقى موسكو الرائدة في معالجة عدد كبير من القضايا الدولية.

وأضاف "بعد عامين من الضغط، نرى في عامي 2015 و2016 أن روسيا كانت الشريك للولايات المتحدة في رئاسة المجموعة الدولية لدعم سورية. كما يتم ربط نجاح تنفيذ خطة السلام بروسيا وسياستها. وتم التوصل إلى ذلك بفضل نهجنا المبدئي في الشؤون الدولية، بالإضافة إلى العمل الجاد في السياسة الخارجية".

وأكدت على أن ذلك مؤشر للكفاءة. كما أن موسكو أثبتت تأييدها للتعاون على أساس المساواة وأخذ جميع المصالح بعين الاعتبار واحترام المبادئ الأساسية للسيادة".

انظر أيضا: أسرة الأمريكي المفرج عنه في سوريا تشكر روسيا شاهد.. التزلج بـ"البكيني" يحطم الأرقام القياسية في روسيا روسيا لن تتأثر بفرض حظر محتمل على تصدير المنتجات النفطية إلى أوكرانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بالأدلة.. "تيران وصنافير" مصريتان وعبد الناصر يؤكد: لن تأخذهما أي قوة

يحدث في الشارع المصري جدل كبير بسبب جزيرتي تيران وصنافير، اللتان من المفترض أنهما تقعان ضمن المياه الإقليمية المصرية حسب التاريخ، ولكن جمهورية مصر أعلنت السبت 9 أبريل/نيسان 2016، أنهما تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية للبحر الأحمر.

نص أخطر وثيقة أمريكية مسربة تتحدث عن الغاز الطبيعي المصري

كشفت وثيقة أمريكية عن الدراسات المستقبلية، صدرت أخيرا، حول شكل القوى العالمية في عام 2020، وفيها تم تقسيم الدول، إلى مجموعات، مجموعة أمريكا الجنوبية، مجموعة آسيا ومجموعة الدول الأوروبية ومجموعة أفريقيا ومجموعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدون مصر، ثم دراسة منفصلة عن مصر كعنصر دراسة مستقل.

إسرائيل: الجسر المصري ـ السعودي "إعلان حرب"

أعلنت مصادر إسرائيلية أمس اعتراض تل أبيب على مشروع جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية.

"جلوبال فاير باور": الجيش المصرى يتقدم على "الإسرائيلى والإيرانى"

نشر موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكى، التصنيف النهائى للجيوش لعام 2016، حصل الجيش المصرى على المركز الـ12 من بين 126 دولة، ليتقدم بذلك على الجيش الإسرائيلى الذى حصل على المركز 16، والجيش الإيرانى، الذى حصل على المركز 21.

مصر: جزيرتا صنافير وتيران تتبعان السعودية

نرشح لك

Comments

عاجل