المحتوى الرئيسى

بعد «تيران» و«صنافير».. 10 جزر حول العالم للبيع

04/10 17:28

أثار صدور بيان رئاسة الوزراء المصرية باعتبار كل من جزيرة تيران و صنافير، داخل المياه الإقليمية السعودية جدلا كبيرا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واتهامات متبادلة بين رواد الموقع حول قيام مصر ببيع أراضيها للمملكة العربية السعودية.

وتقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، 6 كم من ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحة الجزيرة 80كم²، وهى تحت الإدارة المصرية، بينما جزيرة صنافير تقع شرق مضيق تيران، وتبلغ مساحتها 33 كم مربع.

وفي هذا الصدد تحدثت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن مجموعة 10 جزر في العالم غير عادية معروضة للبيع.

- جزيرة السلحفاة فى الفلبين

كما يسميها السكان المحليون لها، وذلك لوجود نتوءات بها، تبدو مثل زعانف السلحفاة، ويحيط بها الشعاب المرجانية، ولديها أكثر من 2000 قدم من الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة لامتصاص أشعة الشمس، لكن لا توجد منازل كثيرة بها، حيث يتواجد أكواخ لتصريف الأعمال وكوخ للنزلاء، وتطل الجزيرة على بحيرة خاصة، ويبلغ سعر البيع لهذه الجزيرة حوالى 2.2 مليون جنيه أسترلينى.

- الجزيرة المزدوجة بـأونتاريو بكندا

هذه الجزيرة لها شكل مميز وغير عادى، فعلى مساحة 6 أفدنة تمت زراعة الأرز والصنوبر، ويوجد لها ميناءان طبيعيان للإبحار، واحد يطل على الجانب الشرقى من الجزيرة، والآخريطل على الجانب الغربى لها. وتم بناء منزل على مساحة 2500 قدم يطل على المياه، وأيضًا يوجد بها كوخ تم بناؤه منذ عام 1920، لكن يمكن تجديده، ويمكن الوصول إليها بالسيارة من تورنتو فى مدة لا تزيد على ساعتين، ويبلغ سعرها حوالى 2 مليون جنيه أسترلينى.

- جزيرة LITTLE BOKEELIA فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية

هذه الجزيرة كما قال توماس أديسون، كانت مملوكة للكيميائى "تشارليز بورغيس"، ويُفترض أن الشجرة التى قام بزراعتها أديسون لا تزال موجودة على الجزيرة إلى اليوم، وقام تشارليز بورغيس ببناء منزل على الطراز الإسبانى عام 1920، لكن تم تجديده وتوسعته بشكل كبير من قبل مالكيه الحاليين، والسعر المطلوب فى هذه الجزيرة نحو 19.1 مليون جنيه أسترلينى.

- جزيرة EILEAN RIGH, INNER HEBRIDES بأسكتلندا أو كما تُسمى "جزيرة الملك" 

يرجع اسمها للملك الدنماركى "أولاف"، الذى يُرجح موته في هذه الجزيرة أو الإقليم الذى توجد به. ويوجد بها منزلان، وعدد من المبانى الملحقة، كما توجد حظيرة لطائرات الهليكوبتر ومرصد ويبلغ سعرها حوالى 3 ملايين جنيه استرلينى.

يرجع اسم هذه الجزيرة التى توجد فى الكاريبى إلى أنها كانت تستخدم كمخزن سرى للمتفجرات العسكرية فى القرن 19، لكن اليوم تقدم مجموعة واسعة من الوحدات السكنية، وأيضًا الحدائق اليابانية وشلال مياه ينقل فضلات الجزيرة، ولم يحدد لها سعر معين، حيث تُرك السعر مفتوحًا حسب الطلب.

- جزيرة NANANU-I-CAKE ISLAND, FIJI

يملأ هواء تلك الجزيرة رائحة أشجار المانجو وشجر الصنوبر ومساحة الجزيرة 600 فدان كانت مملوكة من قبل السير هارولد ميتشيل، الذى كان نائب رئيس حزب المحافظين تحت قيادة السير ونستون تشرشل، والجزيرة لها 5 شواطئ، وحوض للسباحة، ويبلغ سعرها حوالى 6.5 مليون جنيه أسترلينى.

- جزيرة MOTO OPUOU بولينزيا الفرنسية

جزيرة صغيرة مساحتها فدان واحد، وتقع على بحيرة  Raiatea، وهى أكبر بحيرة فى بولينزيا الفرنسية فى جزر ويندوارد، وبها العديد من الشواطئ الرملية البيضاء، وتتميز بصفاء مياهها، ويبلغ سعر البيع لها حوالى 508.000 جنيه أسترلينى.

- جزيرة INA ISLAND بنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

هذه الجزيرة عبارة عن ثلاث جزر متصلة ببعضها البعض، حيث توجد جزيرة رئيسية، ويتصل بها جزيرتان صغيرتان عن طريق جسر يوجد بها منزل من ثلاثة طوابق بنى عام 1905، ويوجد به 18 غرفة نوم رئيسية و6 مواقد للتدفئة، ويبلغ سعر الجزيرة حوالى 1.5 مليون جنيه أسترلينى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل