المحتوى الرئيسى

بعد حصوله على «مدرب الشهر».. رانييري يتفوق على مورينيو ومانشيني

04/10 16:33

حصل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لشهر مارس، وذلك بعد قيادته نادي ليستر سيتي لتصدر الدوري وتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه إلى 7 نقاط كاملة قبل مواجهة اليوم أمام ساندرلاند.

وتعد هذه الجائزة هي الثانية التي يحصل عليها رانييري هذا الموسم والرابعة له بشكل عام في الدوري الإنجليزي متوفقًا على مدربين عظماء أمثال جوزيه مورينيو وروبرتو مانشيني.

ومن جانبها استعرضت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة أكثر المدربين حصولا على تلك الجائزة في الدوري الإنجليزي عبر تاريخه كالآتي:

1- السير أليكس فيرجسون، 27 مرة

لا شك في أن المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون يعد أفضل المدربين الذين مروا في تاريخ الإنجليزي، حيث حصل على جائزة أفضل مدرب في الشهر في 27 مناسبة آخرها في شهر أكتوبر من عام 2012، وهو العام الأخير له برفقة الشياطين الحمر.

2- أرسين فينجر، 15 مرة

حصل المدرب الفرنسي الشهير على تلك الجائزة في 15 مناسبة ولعل أبرز مرات الفوز بها في شهرين متتالين هما مارس وأبريل في عام 1998، وهي السنة التي شهدت تتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي متفوقا غلى مانشستر يونايتد الذي سيطر بشكل كبير على البطولة في تسعينيات القرن الماضي.

ولم يحصل فينجر على تلك الجائزة سوى في مرة واحدة فقط هذا الموسم في شهر أكتوبر، وكان من الممكن أن يحصل على أخرى إذا لم ينخفض مستوى المدفعجية بشكل مفاجئ كما حدث في المرحلة الأخيرة من الموسم.

والمثير في الأمر أن المدرب الفرنسي مرت عليه 8 مواسم لم يحصل فيها على تلك الجائزة ولو لمرة واحدة فقط.

وحصل المدرب الإسكتلندي على جميع جوائزه أثناء تدربيه لإيفرتون، ولم يحصل على أي جائزة حينما أشرف على القيادة الفنية للشياطين الحمر بعدما قدم معهم واحد من أسوء مواسم اليونايتد في تاريخهم.

وشهد الموسم الأخير لديفيد مويس في ملعب جوديسون بارك حصوله على جائزة أفضل مدرب في الشهر لشهرين، وبإمكانه زيادة رصيده من تلك الجائزة في حال قرر العودة للتدريب من جديد في انجلترا هذا الصيف.

4- مارتن أونيل وهاري ريدناب 8 مرات

ربما لا يتواجد المدربين في الوقت الحالي في الدوري الإنجليزي، إلا أنهما يمتلكان رصيدا مع تلك الجائزة، حيث حصل أونيل على جائزة أفضل مدرب في الشهر مع أندية ليستر سيتي وأستون فيلا وسندرلاند، بينما حصل ريدناب عليها مع أندية توتنهام وساوثهامبتون وبورتسموث ووستهام.

ومن المستبعد أن يضيف كلا المدربين جوائز أخرى إلى رصيدهما في المستقبل القريب، حيث يتولي مارتن أونيل القيادة الفنية لمنتخب أيرلندا المشارك في أمم أوروبا المقبلة، بينما يتولى ريدناب مهمة مدير الكرة في نادي ديربي كاونتي.

5- سام ألارديس ورافا بينيتز وبوبي روبسون 6 مرات

على الرغم من معاناة سام ألارديس حاليا مع سندرلاند الإنجليزي ومحاولة الهروب من الهبوط للدرجة الثانية، إلا أنه حصل على تلك الجائزة في مناسبات عدة أثناء تدربيه لنادي بولتون، كما حصل المدرب الإسباني رافا بينيتز على تلك الجائزة في آخر مواسمه مع نادي تشيلسي بالإضافة إلى حصولها عليها في عصره الذهبي مع ليفربول، أما أسطورة نيوكاسل بوبي روبسون فقد حصل على جائزة أفضل مدرب في الشهر 6 مرات أثناء تواجده في ملعب سان جيمس بارك.

ونستعرض فيما يلي باقي القائمة كالآتي:

7- كارلو أنشيلوتي وروي هودسون وجوي كنيير ومانويل بيليجريني وجوردون ستراخن وكلاوديو رانييري 4 مرات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل