المحتوى الرئيسى

إطــلاق «نسمـا للطيــران» الشهــر المقبـــل

04/10 16:14

تبدأ عملها من مطار حائل وبطائرات طراز «etr»

■ لملوم: زيادة عدد الرحلات لمدن «المملكة» بنحو %30 فى الموسم الصيفى

قال أشرف لملوم، نائب رئيس مجموعة نسما للطيران بمصر، إن المجموعة تسعى للانتهاء من إنشاء شركة نسما للطيران السعودى، والمقرر إطلاقها من مطار حائل خلال الشهر المقبل، لتسيير رحلات داخلية فى المملكة العربية السعودية، رافضًا الإفصاح عن حجم استثمارات الشركة الجديدة.

وأضاف لملوم لـ»المال»، أن الشركة الجديدة ستبدأ عملها بطائرات طراز «إيه تى آر» وهى طائرات إقليمية صممت من قبل إيه تى آر الفرنسية الإيطالية، مشيرًا إلى أن عمل الشركة الجديدة منفصل تمامًا عن عمل نسما للطيران مصر.

ولفت إلى أن «نسما للطيران مصر» تسعى لضم الطائرة الرابعة لأسطول الشركة من طراز إيرباص 320 بنظام التأجير التمويلى خلال شهر يونيو المقبل، على أن تمتلكها فى فترة تتراوح ما بين 5 و7 سنوات، رافضًا الإفصاح عن قيمة التأجير.

وفى سياق متصل، أكد لملوم أن الشركة تعتزم افتتاح خطوط طيران جديدة فى دول الكويت والبحرين والسودان خلال الموسم الصيفى المقبل، فضلًا عن زيادة عدد رحلاتها بنحو %30 للمدن السعودية التى تقوم بتسيير رحلات إليها خلال الصيف.

وأوضح نائب رئيس المجموعة أن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر هى إضافة جديدة للعلاقات السعودية المصرية، ومن المؤكد أنها سوف تسهم فى زيادة الاستثمارات السعودية والخليجية لمصر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن نسما للطيران لديها 3 طائرات من نوع إيرباص 320، وهى شركة مصرية سعودية ويبلغ رأسمالها نحو 50 مليون دولار، بالإضافة إلى أن عدد العاملين بها يبلغ نحو 215 عاملا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل