المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: مصر بيئة خصبة لجذب الاستثمارات الزراعية المتكاملة

04/10 10:57

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر لديها مقومات استثمارية هائلة سواء فى مجالات الاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية والزراعية وصناعات الإنتاج الحيوانى والسمكى.

ولفت فايد إلى أن مصر تمثل بيئة خصبة لجذب الاستثمارات لتحقيق التكامل العربى والإسلامى فى المجالات الزراعية والتجارية والصناعية، مما يساهم في تأمين سلة الغذاء للمنطقة العربية بأكملها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في منتدى فرص الأعمال السعودى المصرى، الذي عقد بالقاهرة، بحضور عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلى وزير الزراعة السعودي، وتوفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزير الاستثمار.

وأكد فايد أن ذلك المنتدى يعد فرصة جيدة لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، خاصة أنه يتواكب مع الزيارة المهمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اَل سعود إلى مصر، لافتاً إلى أن الاستثمارات السعودية تحتل المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات فى جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطت خطوات حثيثة وجادة نحو إحداث تنمية شاملة فى كل المجالات، وخاصة المجال الزراعى من خلال مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والذى يستهدف خلق مجتمعات عمرانية متكاملة ويوفر فرص العمل لملايين الشباب وينقل الحياة من الدلتا إلى الوادى.

وتابع أن مصر والسعودية تتوافر فيهما مساحات واسعة من الأراضى الصالحة للزراعة والتى لم يتم الاستفادة منها واستثمارها اقتصاديا، وان هناك العديد من المدن الزراعية الواعدة فى البلدين والتى يتوافر بها الكثير من المنتجات الزراعية المعروفة منذ القدم والتى تحتاج إلى المزيد من التطوير والتنمية والتسويق.

وأوضح أن تشجيع الاستثمارات الزراعية المشتركة سيكون له مردود اقتصادى كبير للطرفين خاصة أن مصر تعد محطة أساسية على خارطة التجارة العالمية نتيجة لموقعها الاستراتيجي وامتلاكها أهم ممر ملاحى بحري وهو قناة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل