المحتوى الرئيسى

أميركا تنشر قاذفات بي-52 في قطر بزعم التصدي لـ"داعش"!

04/10 07:57

الأحد 10 إبريل 2016 - 05:18 بتوقيت غرينتش

أميركا تنشر قاذفات بي-52 في قطر بزعم التصدي لـ"داعش"!

أرسلت الولايات المتحدة السبت الى قطر قاذفاتها الاستراتيجية بي-52 بزعم دعم التحالف ضد جماعة "داعش" الارهابية في العراق وسوريا، وفق ما اعلن سلاح الجو الاميركي.

وقد وصلت القاذفات السبت، إلى قاعدة "العيديد" الجوية العسكرية في قطر، فيما قال سلاح الجو في بيان ان ارسال بي-52 "يترجم تصميمنا على ممارسة ضغط دائم (على التنظيم) وعلى الدفاع عن المنطقة في حال الطوارئ".

وقالت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في بيان، إنها المرة الأولى، التي تنشر فيها هذه الطائرات للمشاركة في عمليات قتالية، في منطقة الشرق الأوسط ، منذ حوالي 26 عاما، بالسعودية خلال عملية "عاصفة الصحراء".

وصرح قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الجنرال تشارلز براون: "تظهر القاذفة بي 52 عزمنا المتواصل على الضغط بشكل مستمر على داعش والدفاع عن المنطقة خلال أي طارئ قد يحدث في المستقبل".

وأشار براون إلى أن القاذفات يمكنها حمل أسلحة موجهة وتنفيذ عدد متنوع من المهام منها الهجمات الاستراتيجية والدعم الجوي واعتراض الطائرات والعمليات البحرية.

ولم تعلن القيادة الجوية الأمريكية عن عدد القاذفات التي أرسلتها إلى قطر، وهي المرة الاولى منذ حرب الخليج (الفارسي) الاولى في 1991 التي تنشر فيها هذه الطائرات الاميركية في مسرح عمليات في المنطقة، ويعود آخر انتشار لهذه القاذفات الى 2006 في افغانستان، وقد دخلت أحدث طائرات "بي 52" الخدمة عام 1962.

يذكر، ان مجموعة من الهاكرز الأوكراني "سايبر بيركوت" هاجموا في أواخر كانون الاول 2015، موقع إحدى شركات الأسلحة الاوكرانية وكشفوا أن هدف قطر من تقديمها طلبات شراء انظمة دفاع جوي من نوع "بيتشورا ــ 2" من كييف، هو تقديم العون لجماعة "داعش" الارهابية لضرب المقاتلات الروسية في سوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل