المحتوى الرئيسى

صافولا السعودية: أكثر من 800 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصر

04/09 17:38

قال المهندس ريان محمد فايز، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا السعودية، إن السوقين المصرية والسعودية تعدان بمثابة الأسواق الرئيسية الأكبر للشرق الأوسط من حيث الحجم والأهمية والفرص المستقبلية، نظرا لاقتصادهما المتنامي ومعدل النمو السكاني المتزايد وهو ما يدعم الطلب على المنتجات الغذائية.

وأضاف خلال كلمته فى منتدى فرص الأعمال السعودي المصري، أن مصر تعد أول دولة تستثمر فيها مجموعة صافولا خارج السعودية، حيث بدأت أعمالنا بالسوق المصرية عام 1992 وهي حاليا الدولة الوحيدة التى تتواجد بها كل قطاعات مجموعة صافولا (الزيوت- السكر-المكرونة- الاستصلاح الزراعي والتجزئة).

ولفت فايز إلى أن إجمالي استثمارات المجموعة بالسوق المصرية تزيد على 800 مليون دولار حيث تمثل مصر الحصة الأكبر باستثمارات المجموعة خارج المملكة.

وأوضح أن مجموعة صافولا تعد من الشركات التى توفر فرص عمل كبيرة فى مصر حيث يبلغ عدد موظفي المجموعة فى مصر أكثر من 3 آلاف موظف دائم يرتفع الى أكثر من 6 آلاف موظف إذا شمل العدد موظفي الدوام الجزئي والدوام المؤقت.

وأشار إلى أن شركات المجموعة تلعب دورا رئيسيا فى تطوير القطاعات التى تتواجد بها مما يخدم مصلحة المستهلك المصري ويلبي احتياجاته.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل