المحتوى الرئيسى

في ذكري وفاته.. 7 معلومات لا تعرفها عن فؤاد خليل 'الريس ستامونى'

04/09 15:09

فؤاد خليل، ممثل قدير قدم العديد من العديد من الأدوار السينمائية الناجحة، وشارك في العديد من العروض المسرحية المميزة، وأشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية التي أحبها جمهوره، وعرف عند أغلب الجمهور بالريس ستامونى فى فيلم "الكيف" مع الفنان محمود عبدالعزيز، كأول فنان يغني لـ"القفا".

وفي ذكري وفاته يستعيد "الفجر الفني" أهم محطات حياته الشخصية والفنية منذ ميلاده حتي وفاته.

7- ولد الفنان فؤاد خليل، في 19 يونيو عام 1940، بالقاهرة.

6- بدأ رحلته مبكرًا مع الفن عندما كان عمره 11 عام، حيث كون فريقًا للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة ومنهم محيي إسماعيل.

5- تخرج في كليه طب الأسنان عام 1961، وظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968 ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة.

4- شارك في العديد من العروض المسرحية المميزة ومنها: مع خالص تحياتي، وأختم بالعشرة، أفرض، دربكة همبكة، يا أنا يا أنت، الدنيا مقلوبة، وشك حلو، رجل مجنون جدا، علي الرصيف، في بيتنا حسنين، وغيرهم.

3- قدم عدد من الأدوار المختلفة في الأفلام السينمائية ومنها: جبك نار، صايع بحر، عايز حقي، حرامية في كي جي تو، جائنا البيان التالي، شورت وفانلة وكاب، الأجندة الحمراء، الكاش ماشي، الجنتل، رسالة إلي الوالي، أبو خطوة، الخطيئة السابعة، الصاغة، اللومنجي، لولاكي، الكيف، وغيرهم.

2- توقف نشاطه الفني عام 2004 بسبب تمكن المرض منه إذ أصيب بشلل رباعي وجلطة في القلب وعانى طويلًا في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل