المحتوى الرئيسى

الدوري الإنجليزي الممتاز .. دوري كبار المدربين

04/09 12:04

رغم غياب أهم نجوم المستطيل الأخضر أمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار ولويس سواريز وزلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا، استطاع الدوري الإنجليزي الممتاز أن يجذب خلال الأشهر الأخيرة بعض أشهر وأنجح مدربي كرة القدم الحاليين.

وفي انتظار التأكيد الرسمي لتولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للويس فان جال، ضمن البرميير ليج أن يحظى بمدربين من العيار الثقيل خلال الموسم المقبل.

وخلال الأشهر الأخيرة انضم للفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال منذ أكثر من 20 عاما، الألماني يورجن كلوب الذي تولى تدريب ليفربول بعدما تألق مع بوروسيا دورتموند الألماني، والإسباني رافائيل بينيتيز الذي عاد لإنجلترا لتدريب نيوكاسل يونايتد بعد تدريب نابولي ثم ريال مدريد.

وبين الأسماء البارزة الأخرى التي تتولى تدريب أندية في البريميير ليج حاليا يبرز الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في توتنهام الذي ينافس على اللقب والتشيلي مانويل بليجريني الذي يعيش أيامه الأخيرة في مانشستر سيتي والهولندي رونالد كويمان الذي يواصل تحقيق المعجزات مع ساوثهامبتون.

ومع هؤلاء، يبرز الإيطالي كلاوديو راينيري الذي تفصله أربع جولات عن حصد لقب البطولة مع ليستر سيتي مفاجأة البريميير ليج، فضلا عن الكرواتي سلافان بيليتش الذي أوشك على الوصول بوست هام إلى دوري أبطال أوروبا.

واعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل يصل إلى إنجلترا اثنان من أكبر المدربين هما الإسباني بيب جوارديولا الذي سيتولى تدريب مانشستر سيتي والإيطالي أنطونيو كونتي الذي تم تعيينه مديرا فنيا لتشيلسي.

وتشير جميع الدلائل إلى أن مورينيو سيعود للبرميير ليج وسيتولى تدريب مانشستر يونايتد بعدما رحل عن تشيلسي في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وسيواجه جوارديولا (45 عاما) اولى تجاربه مع كرة القدم الإنجليزية بعد مرحلته الناجحة في برشلونة وثلاث سنوات في بايرن ميونخ.

وسيواجه جوارديولا، الذي تم الإعلان عن توليه تدريب مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل في الأول من فبراير/شباط الماضي، على مدار ثلاثة مواسم ملزم مهمة بالارتقاء بالمان سيتي ليصبح أحد أكبر الأندية في أوروبا.

وحذره الأسكلتندي سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق من خطورة هذه المهمة قائلا “السيتي حقق ضربة قوية بالتعاقد معه، ولكن المهمة لن تكون سهلة وكرة القدم الإنجليزية ليست سهلة. كل المدربين الأجانب الذي عملوا في إنجلترا قالوا نفس الأمر. فينجر تحدث عن هذا لأشهر بعد وصوله، وكذلك مورينيو”.

ويعد الإيطالي كونتي (46 عاما) أحدث المدربين الكبار المنضمين للبريميير ليج بعدما أعلن نادي تشيلسي الاثنين الماضي أنه سيتولى تدريب “البلوز” اعتبارا من الموسم الكروي المقبل وعلى مدار ثلاثة مواسم، خلفا للهولندي جوس هيدينك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل