المحتوى الرئيسى

وفد سعودي يتفقد أنشطة هيئة الكتاب (صور)

04/09 11:34

فى إطار الزيارة الرسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، قام عدد من الوفد المرافق له بزيارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث استقبل د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة بمكتبه وفد سعودى يضم عدد من المسئولين السعوديين والكتاب والإعلاميين على رأسهم د.سعد البازعى عضو مجلس الشورى.

وجاءت الزيارة فى إطار التعرف على هيئة الكتاب وأنشطتها الثقافية عن قرب، بوصفها الناشر الرسمى لوزارة الثقافة المصرية، ومن أجل دراسة سبل التعاون الممكنة.

وقد أشاد الوفد بمعرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام والفعاليات الثقافية التى أقيمت بالمعرض، وقام د. هيثم بعرض فيلم عن الفاعليات والأنشطة  التى تمت بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث أقيمت 750 فاعلية منها نشاط للأطفال وورش فنية وحكى وأنشطة لذوى الاحتياجات الخاصة، كان هناك  إقبالا كبيرا من الجمهور، كما كان المعرض مؤشرا جيدا لزيادة نسبة القراءة وبيع الكتب حيث تم بيع ربع مليون نسخة بهيئة الكتاب.

كما دار الحديث خلال اللقاء عن نوعية الكتب وقال د. هيثم أن المجالات متنوعة ولدينا أيضا الكتب المترجمة، وأهم سلسلة في الترجمة سلسلة الجوائز المختصة بترجمة الأدب العالمى الحاصل على جوائز عالمية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل