المحتوى الرئيسى

الزمالك يسعى لاصطياد مولودية بجاية بفوز مريح

04/09 10:52

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم - السبت - الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع بجاية مولودية الجزائرى أو «سرطان البحر» وهو اللقب الذى يطلق عليه  بملعب بتروسبورت فى ذهاب دور الـ 16 لدورى رابطة أبطال أفريقيا.

يدير اللقاء طاقم تحكيم كينى بقيادة ديفيز أوجنشى، ويعاونه أدين رانجيه وبيتر ساباتيا والحكم الرابع ليميان مبايما والمراقب السودانى أسامة عطا المنان.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء بهدف استعادة التوازن والعودة إلى الانتصارات بعد الخسارة فى الدورى المحلى من الإسماعيلى بهدف واتساع الفارق مع منافسه التقليدى الأهلى إلى تسع نقاط .

طالب الاسكتلندى ماكليش المدير الفنى اللاعبين بإغلاق ملف الخسارة السابقة والتركيز فى اللقاء الأفريقى بهدف تحقيق فوز يريح الفريق فى لقاء الإياب، خاصة أن المواجهة لن تكون سهلة فى ظل سخونة المواجهات دائماً مع فرق شمال أفريقيا وأن حسم لقاء الذهاب سيكون مهماً جداً حتى لا يتعرض الفريق إلى أى مواقف محرجة فى الجزائر فى ظل وجود جماهير تشجع فريق بجاية بجنون.

استعد الفريق الأبيض جيداً للمباراة من خلال التدريبات اليومية بملعب عبداللطيف أبورجيلة التى شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء مصطفى فتحى الذى سيغيب نظراً لخضوعه لبرنامج تأهيلى لإصابته بشد فى عضلات البطن السفلية، بينما تأكدت جاهزية محمود عبدالمنعم «كهربا» الذى تغيب عن لقاء الدراويش لحصوله على الإنذار الثالث.

الواضح من التدريبات أن ماكليش سيلعب اللقاء بخطة هجومية بعد أن طالب اللاعبين بتحقيق فوز كبير يؤكد أحقية الفريق الأبيض فى التأهل لدورى المجموعات لاستكمال المشوار فى دورى الأبطال، كما سيجرى بعض التغييرات الطفيفة عن التشكيل الذى لعب به أمام الدراويش، حيث من المتوقع أن يتم الدفع بأحمد دويدار بدلاً عن على جبر، بجانب محمد كوفى فى خط الدفاع، كما يدرس المدير الفنى الدفع بأحمد توفيق ناحية اليمين، على أن يلعب عمر جابر فى خط الوسط بجانب معروف وطارق حامد، كما سيتم الدفع بمحمود كهربا بدلاً عن شيكابالا.

وتعتمد الخطة التى سيلعب بها الجهاز الفنى على السيطرة على منطقة خط الوسط مع الضغط من الأجناب عن طريق حمادة طلبة من ناحية الشمال وعمر جابر أو أحمد توفيق أو حازم إمام عن طريق اليمين مع الاختراق من العمق عن طريق أيمن حفنى وكهربا.

وحرص الجهاز الفنى على مشاهدة لقاءى بجاية الجزائرى أمام الأفريقى التونسى فى دور الـ 32 حيث خسر فى لقاء الذهاب بهدف وفاز فى العودة بهدفين لهدف.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى محمد كوفى وأحمد دويدار كظهيرى وسط، حمادة طلبة ناحية الشمال، أما مركز الظهير الأيمن فإنه سيكون بين الثلاثى حازم إمام وأحمد توفيق وعمر جابر، وفى خط الوسط لا خلاف على طارق حامد ومعروف يوسف، وفى الهجوم أيمن حفنى ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم ومايوكا.

أما فريق بجاية الجزائرى تحت قيادة مديره الفنى المخضرم عبدالقادر عمرانى فإنه صعد إلى دور الـ 16 بعد أن واجه فى دور الـ 64 أشانتى جولد الغانى وخسر ذهاباً بهدف وفى العودة فاز بنتيجة 3/1 وفى دور الـ 32 خسر فى تونس من الأفريقى التونسى بهدف واستطاع التعويض فى الإياب واجتياز الأفريقى بهدفين.

يشارك مولودية بجاية فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه، إذ إنه حل «وصيفاً» فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الجزائرى برصيد 47 نقطة خلف وفاق سطيف «البطل» بفارق نقطة واحدة.

يضم فريق سرطان البحر ثنائى هجومى محترف على أعلى مستوى هما السنغالى «محمد ندوى»، والتشادى الحاصل على جنسية الجزائر «بيترونجان مونجان»، وهما من سجلا هدفى الفوز على الأفريقى التونسى بإياب دور الـ 32.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل